الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 03:02

حواء: ماهو برايمر العيون وكيف تطبقينه؟

كل العرب
نُشر: 29/08/16 13:39,  حُتلن: 09:03

يعمل البرايمر على إظهار لون ظلال العيون الحقيقي دونأان يتأثر بدرجة البشرة

لا بدّ وأنك سمعت بمستعضر برايمر العيون، وهو عبارة عن مستحضر خاص يوضع على الجفن قبل مكياج العين لترطيبهما، لأنّ منطقة الجفن سريعة ظهور الخطوط التجاعيد بها. كما يعمل على إظهار لون ظلال العيون الحقيقي دون أن يتأثر بدرجة البشرة، ويعمل أيضاً على تثبيته لفترة طويلة دون أن يتأثر بالعرق. كما أنّ منطقة الجفن هي منطقة حسّاسة ورقيقة وفيها الكثير من التجاعيد، لذلك تبدو ظلال العيون بعد ساعات من وضعها كأنها متشققة، فتظهر تجعيدات الجفن. ويأتي البرايمر أو مثبت الظل ليحل هذه المشكلة أيضاً، بالإضافة إلى أنه يضفي حيويّة وجاذبية أكبر على عينيك.


صورة توضيحية

كل ما عليك فعله عند استخدامه هو أن تضعي القليل من البرايمر على شكل نقاط صغيرة فوق جفن العين قبل وضع مكياج العين، ثم وزّعيه جيدًا بأصابع اليد. بعدها اتركي البرايمر حتى يجف تمامًا ثم ضعي ظلال العيون وباقي مكياج العين.

حضّري برايمر منزلي
اخلطي مقادير متساوية من كريم مرطب او لوشن مع كريم الاساس، وقلبيهم جيدًا بعود قطن تنظيف الاذن في عبوة زجاج صغيرة لتحصلي على برايمر عيون. أو يمكنك استخدام مكونات أخرى لتحضيره، وهي مسحوق النشا وكريم أساس أو كونسيلر، مرطب كثيف أو زبدة الجسم غير المعطرة، كبسولة فيتامين هـ. اخلطي كمية صغيرة من كريم الأساس مع المرطب ثم اضيفي القليل من مسحوق النشا أو بودرة التلك حتى تحصلي على قوام كثيف للبشرة الدهنية.

مقالات متعلقة