الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:01

إليكم قائمة الأطعمة البحرية الأفضل للجسم وأهمّها السردين

كل العرب
نُشر: 22/08/16 17:03,  حُتلن: 12:04

يحتوي السردين على فيتامين D مما يساعد على إبقاء العظام والأسنان بحالة صحية دائما

يجهل العديد من الناس ضرورة الأطعمة الصحية التي يجب إمداد الجسم بها، وهنالك معادن وفيتامينات يحتاجها الإنسان للحفاظ على صحته ولبناء جسم سليم.

ويقدم الموقع البريطاني "ديلي ميل" مجموعة من المأكولات البحرية التى يطلق عليها "سوبر فوود" وفقا لبحث قدمه اختصاصي التغذية "جولييت كلو" عن أفضل المأكولات البحرية للحفاظ على صحة الفرد، نظرا لأهميتها للبشرة والحفاظ على العظام والأسنان وغيرها.

وتشمل قائمة "سوبر فوود" البحرية:

1. الكابوريا
من الوجبات التي لا يفكر فى تناولها الكثيرون نظرا لصعوبة تناوله في كثير من الأحيان، ولكن البروتين الذي يتوفر فيه يكفيه ليكون وجبة أساسية من بين الوجبات الغذائية الأسبوعية فهو يحتوي على اللحم البني الغني بالكالسيوم وهو من الوجبات الصحية لصحة العظام، حيث يحتوي لحمه على الحديد لصنع خلايا الدم الحمراء وإمداد الجسم بالطاقة وإبعاد التعب عن الفرد، ولا ننسى مجموعة الفيتامينات مثل B، E، المنجنيز والفوسفور واليود.

2. سمك القاروص
ينتمي سمك القاروص لفصيلة اللحم الأبيض، ولكنه في نفس الوقت غني بالأوميجا 3 الدهنية مما يجعله الاختيار الأمثل لوضعه على قائمة "سوبر فود" للمأكولات البحرية، بالإضافة لغنائه بالفوسفور والسيلينيوم والبوتاسيوم، كما أنها مصدر كبير لفيتامين B1 فضلا عن كونها من الوجبات الهامة لتقوية الجهاز العصبي.

3. السردين
من الأسماك الزيتية التي يحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساعد على الحفاظ على القلب يعمل بشكل طبيعي، ولكن هذا ليس الفائدة الوحيدة، حيث يحتوي السردين على فيتامين D مما يساعد على إبقاء العظام والأسنان بحالة صحية دائما بالإضافة إلى محافظته على الجهاز المناعي الذي يعد جبهة الإنقاذ الأولى من الأمراض.

4. الرنجة
تحتوي على فيتامين D وكذلك الفوسفور والمغذيات الأخرى اللازمة لصحة العظام مثل البوتاسيوم والسيلينيوم والبود وأوميجا 3 الدهنية، بالإضافة إلى احتوائها على الفيتامينات B وخاصة فيتامين B6 الذى يساعد على تنظيم الهرمونات المختلفة في الجسم.

مقالات متعلقة