الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

مصادر: شكري يدعي بأن الممارسات ضد الفلسطينيين ليست ارهابا.. الخارجية المصرية: تحريف للحقائق

كل العرب
نُشر: 22/08/16 13:44,  حُتلن: 17:18

وزير الخارجية المصري سامح شكري:

لا يمكن أن يوصف الامر بالإرهاب، دون اتفاق دولي على توصيف محدد للإرهاب، وهناك مصطلحات دولية مثل إرهاب الدولة، والذي تمارسه بعض الدول ضد شعوب خارج حدودها، أو قمع معارضين داخل حدودها، لكنها تدور في أطر سياسية

وزارة الخارجية المصرية:

يجب الاستماع إلى التسجيل الخاص بالوزير شكري كاملا ومن ثمّ الحكم على ما قاله

أثار وزير الخارجية المصري سامح شكري ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي، على ضوء تصريحات أدلى بها، امس الأحد خلال استقباله مجموعة من أوائل الطلبة في وزارته، حيث إعتبر أنّ" الممارسات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين لا تُعتبر إرهابًا"، مشيرًا إلى أنّه:"يمكن إعتبار ما ينفذ من ممارسات إسرائيلية ضد الفلسطيني هو قوة إحتلالية، لكن لا يوجد أي دليل أو شيء يظهر علاقة بين إسرائيل وبين منظمات إرهابية، وبالتالي لا يوجد شيء حاسم يؤدي إلى هذا إستنتاج"، بحسب أقوال شكري.

وتاتي تصريحات شكري هذه بعد شهر ونصف من زيارته المفاجأة إلى إسرائيل. حيث استقبله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكتبه في القدس. وتًعتبر هي أول زيارة لوزير خارجية مصري لإسرائيل منذ العام 2007.

وقال شكري في مجمل حديثه أيضًا:"لا يمكن أن يوصف الامر بالإرهاب، دون اتفاق دولي على توصيف محدد للإرهاب، وهناك مصطلحات دولية مثل إرهاب الدولة، والذي تمارسه بعض الدول ضد شعوب خارج حدودها، أو قمع معارضين داخل حدودها، لكنها تدور في أطر سياسية". وأضاف:"فلسطين في وجداننا، وسيظل الشعب المصري مهتمًا بهذه القضية، ونعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين لتقريب وجهات النظر، وحث الأطراف على الوصول إلى حل، لكن الأمر معقّد بسبب إرادة إسرائيل السياسية، وبسبب دور المجتمع الدولي، وقدرة الفلسطينيين على الصمود.. نهتم بأن يكون للفلسطيينين حياة اقتصادية ونيابية بعيدة عن الضغوط الخارجية، ونعمل على ذلك في إطار الأمم المتحدة، وعلاقتنا بكل الأطراف، حتى تكون هناك دولة فلسطينية تضيف للوزن العربي، ونظراً لتاريخ إسرائيل فإنها مجتمع عنصر الأمن والأمان فيه مرتفع، ويسعى منذ 48 لإحكام سيطرته على الأراضي لتأمين نفسه"، على حدّ تعبيره.

حماس: شكري أعمى 
هذا وردت حركة حماس على تصريحات شكري بأنه شخص أعمى.

وزارة الخارجية المصرية

هذا وقد أصدرت وزارة الخارجية المصرية بيانًا عاجلًا تنفي فيه كل ما قيل على لسان وزير الخارجية المصري سامح شكري معتبرة ذلك تحريف تصريحات المسؤولين من قبل الإعلام وذلك اتّباعًا لأساليب الإثارة والمزايدة على موقع الجمهورية المصرية الداعمة للشعب الفلسطيني وحقوقه وقضيته، وستبقى هكذا في الحاضر والمستقبل. كما ودعا المتحدث باسم الخارجية المصري بالاستماع إلى التسجيل الخاص بالوزير شكري كاملا ومن ثمّ الحكم على ما قاله" كما جاء في البيان.


خلال إستقبال نتنياهو لشكري في القدس يوليو/تموز 2016 (تصوير مكتب الصحافة الحكومي)
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY