الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

حواء: أسرار لا تعرفينها حول خسارة الوزن

كل العرب
نُشر: 06/08/16 13:11,  حُتلن: 08:40

 السعادة الحقيقة تكمن في الثقة بالنفس والاقتناع بالذات كما هي وتقبّل جسمك واتخاذ قرار خسارة الوزن انطلاقاً من قناعة شخصية تقوم على المحافظة على سلامة جسمك وصحتك

تبحث غالبية النساء عن الرشاقة الدائمة والوصول إلى الوزن المثالي والجسم الممشوق،فيلجأن للريجيمات المختلفة والتمارين الرياضية والأجهزة التكنولوجية لحرق الدهون وخسارة الكيلوغرامات الزائدة، ومع كل ذلك قد لا تجد المرأة نفسها سعيدة حتى لو خسرت الوزن. لأنّ السعادة الحقيقة تكمن في الثقة بالنفس والاقتناع بالذات كما هي وتقبّل جسمك واتخاذ قرار خسارة الوزن انطلاقاً من قناعة شخصية تقوم على المحافظة على سلامة جسمك وصحتك بعيداً من الرغبة في جذب شريك أو إعجاب حبيب أو ارتداء الملابس... إليك بعض المعلومات والحقائق التي لا تعرفينها حول خسارة الوزن!

 
صورة توضيحية

- خسارة 8 كيلوغرام ساعدت النساء البدينات وبشكل مؤثر على تحسين نتائجهن المسجلة في اختبارات الذاكرة، بحسب دراسة سويدية.

- خسارتك للوزن ستؤتي ثمارها بحيث ستشعرين بالمزيد من النشاط على مدار اليوم ما سيوصلك الى نوم أفضل.

- بعد خسارة الوزن، أن يتغيّر ذوقك في الطعام، خصوصاً أن رغبتك في الأطعمة المالحة يمكن أن تنخفض بشكل كبير، إذ سيتمحور تركيزك على جودة الطعام قبل النكهة.

- بعد خسارتك للوزن، ستكونين بحاجة الى المزيد من الكنزات الصوفية، فحين كنت لا تزالين تعانين من مشكلة الوزن الزائد، كانت الدهون تقوم بدور العزل الحراري وبالتالي الحؤول دون شعورك بالبرد، إلاّ أن مع خسارتك للسعرات الحرارية فإن الغدة الدرقية قد يتراجع عملها بشكل موقت، ما يؤدي إلى إبطاء عملية التمثيل الغذائي في جسمك، ما يجعلك أكثر حساسية للبرد.

مقالات متعلقة