الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 23:01

تناولوا الأسماك مرتين أسبوعيًا لقلب صحي وسليم

كل العرب
نُشر: 05/08/16 17:02,  حُتلن: 22:29

دهون الأسماك البسيطة وخصوصا أسماك السردين والسالمون تساهم في شفاء القلب

الأحماض الدهنية اوميغا 3 تعتبر علاجا أمينا وفعالا في تحسين عمل القلب وقد يكون واعدا في تقليل حدوث فشل القلب أو الوفاة

أجري في كلية الطب بجامعة هارفرد، بحث، لمعرفة مدى أهمية الأوميغا 3، بحيث تم منح مجموعة من المرضة، كبسولات أوميغا 3 بشكل يومي على مدار ستّة شهور، وهو ما نتجت عنه تقوية القلب وتخفيف الندبة الناجمة عن نوبة قلبية. وفي الوقت الذي تعتبر فيه أمراض القلب والأوعية الدموية السّبب الأول للوفاة في العالم وتتحمل أمراض القلق قرابة ثلث إجمالي الوفيات، فإن كبسولات الأوميغا 3، ساهمت في تقوية عضلة القلب، وفي التعافي بعد الإصابة بنوبة قلبية.



ويشار إلى أن الخلل بعمل القلب، يؤدي الى صعوبة في التنفس وعدم المقدرة على المشي، لأن القلب يكون ضعيفا وغير قادر على إيصال الدم إلى الأماكن التي يحتاجها الجسم، وهو ما قد يرجع إلى التغذية غير السليمة ونمط الحياة الخاطىء.

وأوضحت الدراسة أن دهون الأسماك البسيطة وخصوصا أسماك السردين والسالمون، تساهم في شفاء القلب، لكون أحماض أوميغا 3 تحسّن من بناء القلب ونسيجه. ولفتت الدراسة إلى أن 360 شخصًا أُصيبوا بنوبات قلبية حصل نصفهم على جرعات عالية من الأحماض الدهنية الأساسية الأوميغا 3 ونجوا من النوبات.

وقال الباحث الدكتور ريمون كوونغ لصحفة ديلي ميل البريطانية إنّ "الأحماض الدهنية اوميغا 3 تعتبر علاجا أمينا وفعالا في تحسين عمل القلب وقد يكون واعدا في تقليل حدوث فشل القلب أو الوفاة". ونصح الباحثون بتناول الأسماك مرتين في الأسبوع على أقل تقدير.

مقالات متعلقة