الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

نائب رئيس بلدية باقة عايد مجادلة: اذا كانت اقالتي ستخدم المصلحة العامة فليكن

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 03/08/16 12:25,  حُتلن: 19:58

مصادر:

حتّى لو تمّ إقالة القائم والنائب من منصبهما فإنّ البلدية لن تقوم بتعيينات جديدة مكانهما مدة لا تقل عن ستة أشهر

نائب الرئيس عايد مجادلة:

أنا لا أعتبرها إقالة فقد قدمت استقالتي قبل فترة لعدة اسباب التي لا أريد التطرق اليها في الوقت الحالي لكنني مستمر في العطاء كما وعدت السكان في برنامجي الانتخابي

يترقّب سكان مدينة باقة الغربية نتائج الجلسة التي دعا إليها رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ بخصوص بحث إقالة القائم بالأعمال باسل بيادسة ونائب الرئيس عايد مجادلة وسحب صلاحياتهما، وذلك في أعقاب عدم تشكيل ائتلاف كامل، الامر الذي أدّى إلى عرقلة المصادقة على ميزانيات لإخراج مشاريع إلى حيّز التنفيذ.


مرسي أبو مخ

جدير بالذّكر أنّ أعضاء المعارضة من المتوقع اليوم أن يصبحوا من الائتلاف البلدي، ولكن بشروط معينة. وقد ذكرت مصادر مطلعة: "حتّى لو تمّت إقالة القائم والنائب من منصبهما فإنّ البلدية لن تقوم بتعيينات جديدة مكانهما مدة لا تقل عن ستة أشهر، ومن المتوقع بعد هذه الفترة أن يطرح اسم عضو البلدية شريف شايب لمنصب القائم بأعمال". وأضافت المصادر: "بالنسبة للقائم بأعمال الرئيس باسل بيادسة فإنّ إقالته ستكون مؤكدة، بينما إقالة نائب الرئيس حتّى الآن غير واضحة فيما اذا ستنفذ أم لا".

وفي حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب مع نائب الرئيس عايد مجادلة قال: "الجلسة التي ستعقد اليوم لا اعتبرها طرح ثقة بنواب الرئيس وإنما إفساح المجال لجميع الأعضاء سوية للعمل والنهوض في بلدنا إلى أعلى المستويات، واتمنى التعاون فيما بيننا، وسنتعاون لما فيه خير لهذا البلد".

وأضاف ردا على سؤالنا في حال وتمّت إقالته: "أنا لا أعتبرها إقالة، فقد قدمت استقالتي قبل فترة لعدة اسباب التي لا أريد التطرق اليها في الوقت الحالي، لكنني مستمر في العطاء كما وعدت السكان في برنامجي الانتخابي. عهدت الله وثم الناس أن أكون الخادم الأمين والمحافظ على حقوق كل مواطن، وانا على استعداد لخدمة المواطن بغض النظر اذا كنت في منصب نائب او لا. إذا كان موضوع إقالتي من المنصب سيخدم المصلحة العامة فليكن، فأنا وزملائي لا نبحث عن المناصب، فمصلحة باقة فوق الجميع وسأستمر في العطاء وسأؤيد كل مشروع يخدم البلدة".

وعن اقالة القائم بأعمال الرئيس قال: "باسل زميلي ونحن سوية نسير في نفس الخط، وأكنّ له كل الاحترام والتقدير، ما اود الاشارة له انه يوجد تخوفات مما سيجري اليوم حول كيفية سيرورة العمل ونأمل خيرا". وعن عمله في ملف التربية والتعليم قال مجادلة: "وكّلت بموضوع التربية والتعليم ونحن على أبواب افتتاح العام الدراسي، وكنا مع الطاقم المهني في البلدية بالتعاون مع الرئيس لإحداث برنامج جديد للنهوض في موضوع التربية والتعليم، وقد عقدت جلسة في البلدية من اجل اعداد المدارس من ناحية تقنية واكمال كل مستلزمات باقة الغربية وهذا ليس بسيطا".

وعن امكانية دخول المعارضة للائتلاف قال: "منذ البداية كانت محاولات لدخولهم للائتلاف، واليوم بعد المباحثات توصلوا كما يبدو لاتفاق مع الرئيس لدخولهم الائتلاف واتمنى لهم النجاح والتوفيق. تربطني علاقة وطيدة مع الزملاء اعضاء البلدية، وليكن الهدف هو اعمار البلدة، فنحن في الائتلاف البلدي الحالي ايدينا ممدودتان لتقديم كل العون". 


عايد مجادلة 

مقالات متعلقة