الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 05:02

مصادر: رئيس بلدية باقة الغربية وافق على مطالب المعارضة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 02/08/16 10:07,  حُتلن: 13:51

مصادر:

رئيس البلدية كانت له جلسات خارج نطاق البلدية مع بعض أعضاء المعارضة، وقد توصلوا لاتفاق فيما بينهم الذي لم يتم الكشف عنه بشكل مفصل

بلدية باقة:

رئيس البلدية قام بدعوة أعضاء البلدية لجلسة يوم غد حول منصب القائم بالأعمال والنائب، وغدًا ستتضح الأمور

يترقّب أهالي باقة الغربية التطوّرات السياسية التي من المتوقّع أن تحصل مساء يوم غد الأربعاء، وذلك في أعقاب الجلسة التي دعا إليها رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ لمناقشة موضوع عزل القائم بالأعمال باسل بيادسة والنائب عايد مجادلة.


مرسي أبو مخ

وبحسب مصادر سياسية مطلعة: "فإنّه من المتوقّع أن يحصل انقلاب خلال الجلسة، أي أنّ أعضاء المعارضة الثمانية سيعلنون ائتلافهم مع رئيس البلدية فيما سيعلن بعض أعضاء الائتلاف انقلابهم على الرئيس ليصبحوا أعضاء معارضة".

كما أضافت المصادر: "رئيس البلدية كانت له جلسات خارج نطاق البلدية مع بعض أعضاء المعارضة، وقد توصلوا لاتفاق فيما بينهم الذي لم يتم الكشف عنه بشكل مفصل، لكن أعضاء المعارضة كانوا قد أكّدوا بأنّ هنالك تقدّما في الجلسات لحلّ الخلافات السياسية، وفي حال ولم يتجاوب الرئيس مع مطالبهم فسوف يرفضون التصويت على أي ميزانية". وأردفت المصادر: "حسب التوقعات فإنّ عضو البلدية من المعارضة شريف شايب سوف يترشح لمنصب القائم بأعمال الرئيس، وستكون هنالك نقاشات حول تعيينات أخرى لمنصب النائب".

كما قالت المصادر: "ما علمناه أنّ وزارة الداخلية كانت تنوي فحص موضوع عدم تشكيل ائتلاف داخل بلدية باقة الغربية، وهذا أحد الأسباب التي جعلت رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ بأنّ يتجاوب مع المعارضة لحلّ الأزمة السياسية ولكي ينجز المشاريع العالقة".

وذكرت مصادر مقرّبة من القائم بأعمال باسل بيادسة: "حتّى الآن القائم بالأعمال لا يرغب بنشر أي تعقيب بخصوص جلسة البلدية يوم غد الأربعاء، فلا توجد هنالك في الوقت الحالي خطوات تؤكد بأنّه سيتمّ سحب صلاحيات باسل بيادسة وعزله عن منصبه، وقد تفشل هذه الخطوة، وبعد الجلسة سيكون لنا حديث حول القضيّة".

تعقيب بلدية باقة
وقال مصدر مطلع في بلدية باقة: "رئيس البلدية قام بدعوة أعضاء البلدية لجلسة يوم غد حول منصب القائم بالأعمال والنائب، وغدًا ستتضح الأمور بصورة أوسع".
 


باسل بيادسية


شريف شايب

مقالات متعلقة