اغلاق
اغلاق

ثقافة جنسية

فوائد كبيرة للعناق بين الزوجين.. تعرفوا عليها عبر موقع العرب

دراسات: 

يساعد العناق على نجاح العلاقات الزوجية، وذلك لأنَّه يقرب الشخصين لبعضهما أكثر وينصح المتخصصون في العلاقات الزوجية، الزوجين الواقعين في مشكلات بالعناق كنوع من حل المشكلات

مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بملايين الشواقل في البلدات العربية مفعال هبايس يستمر بالمشاريع واستثمارات بنحو 2 مليار شيكل في البلدات العربية.. اضغطوا هنا للتفاصيل!
موقع العرب وصحيفة كل العرب - الناصرة (تصوير: Thinkstock)
نشر: 2016-12-15 12:03:15 A A

أثبتت دراسات أن للعناق فوائد كثيرة، خاصة بين الزوجين، فهو يساعد على تعزيز الشعور بالراحة والطمأنينة والأمان، مما يساعد ايضا الجسم في التخلص من الاكتئاب والتوتر، وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم من خلال هذا المقال أهم فوائد العناق بين الزوجين، تابعوا..


صورة توضيحية 

- الوقاية من الأمراض

قد يكون العناق أحيانًا افضل من تناول الدواء، لأن جلد الإنسان يحتوي على عدد كبير من الألياف العصبية التي تنشط عند العناق أو لمس الجسد بشكل خفيف، حيث تقوم بنقل معلومات عن ذلك الى الدماغ، مما يخلق شعوراً بالراحة.

- إراحة الأعصاب
يعزز العناق بين الزوجين الرغبة بالعطاء والتخلص من الأنانية، ومن خلال المعانقة الزوجية تبدأ عملية العطاء بين الشريكين، إذ أنهما يتبادلان الشعور بالسعادة والأمان في الوقت نفسه من دون أي مقابل مادي، وهذه الأحاسيس الممتزجة تدفع الأعصاب إلى الارتخاء.

- ارتخاء العضلات
يعمل العناق على إراحة عضلات الجسم واسترخائها وهذا ما يساعدها على العمل بشكل أفضل وتحمل المجهود البدني بعد ذلك.

- الجهاز المناعي
أثبتت الدراسات العلمية أن العناق يعمل على تعزيز أداء الجهاز المناعي للجسم، وذلك لإفراز الجسم الهرمونات التي تساعد على صحة وسلامة الجهاز المناعي.

- النوم
تشير الأبحاث العلمية إلى أن العناق يساعد على النوم يشكل أفضل فهو قد يخفض من مستوى هورمون الكورتيزون في الجسم الذي يتم إفرازه بسبب التوتر والتعب وانخفاض مستوى هذا الهرمون في الجسم يساعد على النوم بشكل أفضل.

- الشعور بالسعادة
يعطي العناق بين الزوجين إحساساً رائعاً بالسعادة، وذلك لزيادة نسبة السيروتونين في الدم، مما يشعر الطرفان بالسعادة.

- الأمان
شعور الزوجة بالخوف والقلق قد ينتهي بمجرد عناق زوجها لها، حيث تشعر حينها بالأمان والإطمئنان لقربها من زوجها واحتوائه لها.

- الثقة
يعمل العناق على تعزيز ثقة الشخص بنفسه وهذا ما يدفع للتقدُّم لتحقيق الأهداف والنجاحات وفقا لعدد من الدرسات، كما أن يزيد من حب الطرفين لبعضهما البعض.

- النجاح
يساعد العناق على نجاح العلاقات الزوجية، وذلك لأنَّه يقرب الشخصين لبعضهما أكثر وينصح المتخصصون في العلاقات الزوجية، الزوجين الواقعين في مشكلات بالعناق كنوع من حل المشكلات

انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق انشر تعقيب
لارسال مواد واخبار لموقع العرب عبر البريد:
alarab@alarab.com