الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

وزيرة القضاء تزور الطيبة للإعلان عن إقامة أوّل محكمة صلح في بلدة عربية

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/07/16 10:36,  حُتلن: 17:09

رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة:

نؤكد بأن مشروع اقامة محكمة صلح في الطيبة ستكون له ابعاد ايجابية وسيساهم في خدمة المحامين وتسهيل عملية التنقل للمحاكم

حلّت وزيرة القضاء أييلت شاكيد، ظهر اليوم، ضيفة على مدينة الطيبة، بهدف الاعلان عن اقامة أوّل محكمة صلح في بلدة عربية، وذلك بعد جهد مستمر وتوجه عضوي الكنيست من الحركة العربية للتغيير الدكتور احمد طيبي والمحامي أسامة السعدي بالتعاون مع بلدية الطيبة. وقد اقيم اللقاء مع الوزيرة في مبنى بلدية الطيبة، حيث كان في استقبالها رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة وكبار الموظفين وطاقم من المحامين، وعضو الكنيست عيساوي فريج، ووجهاء من البلدة الذين رحبوا بقرار اقامة أوّل محكمة صلح في بلدة عربية وهي الطيبة.


جدير بالذكر انه لم يتم حتى الآن اختيار الموقع الذي ستقام عليه المحكمة، حيث ستخصص البلدية فيما بعد قطعة ارض ملائمة لإقامة مثل هذا المشروع الذي يستغرق انجازه سنوات عدة.

وقال رئيس البلدية المحامي شعاع منصور مصاروة: "نرحب بوزيرة القضاء وكل المشاركين، ونؤكد بأن مشروع اقامة محكمة صلح في الطيبة ستكون له ابعاد ايجابية، وسيساهم في خدمة المحامين وتسهيل عملية التنقل للمحاكم، قريبا سنخصص قطعة ارض ملائمة ووفق الشروط لإقامة هذا الصرح الكبير".


شاكيد خلال الزيارة اليوم

هذا ويذكر بأنّه تولى عرافة اللقاء الناطق بلسان بلدية الطيبة فالح حبيب الذي شكر كل من شارك في إنجاح المشروع. ثم تحدث رئيس البلدية وقال: "نبارك زيارة وزيرة القضاء وكل الضيوف الكرام. مشروع إقامة المحكمة هو خطوة مهمة وجيدة لكل سكان المنطقة، وسيعود بالمنفعة الايجابية علينا جميعا، لا سيما أنّني طالبت في سنوات عديدة بإقامة مثل هذا المشروع القيم واليوم نرى بأنّه فعلا قد تمّ اخراجه الى حيز التنفيذ بالتعاون مع عضوي الكنيست أحمد طيبي وأسامة السعدي".

وزيرة القضاء اييلت شاكيد قالت: "عندما بدأت بمزاولة عملي وضعت امامي خطة عمل لدعم البلدات العربية، فقبل شهر كنا قد أعلنا عن إقامة محكمة شرعية في سخنين، كذلك تمّ تعيين قضاه جدد، وقريبا سيكون لدينا قاضية شرعية هي الأولى في البلاد، واليوم نعلن عن إقامة محكمة للقضايا المرورية والشكاوى الصغيرة، وفي المستقبل سنقوم بتطويرها بشكل تدريجي. هذا المشروع قرّرنا إقامته بعد أن توجه لي عضوي الكنيست أحمد طيبي وأسامة السعدي، وبعد دراسة الأمر رأيت انه من المناسب إقامة محكمة في بلدة عربية وبالتحديد في الطيبة".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
244768.02
BTC
0.53
CNY