الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

الطيبة: تذمر من عمل إشارة ضوئية على شارع 24 الشمالي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 25/07/16 10:00,  حُتلن: 22:50

سائقون:

الخلل في الإشارة الضوئية قائم منذ فترة طويلة، ولا نجد من يعالج الأمر وهذا الوضع يسبب أزمة سير خاصة في ساعات الصباح أي أثناء توجه العمال لاماكن عملهم، وفي أيام الدراسة تزداد الأزمة

شركة "نتيفي يسرائيل":

تصليح الإشارة الضوئية سيتم خلال أيّام قليلة، أي خلال أقل من أسبوع

أعرب سائقون من سكان مدينة الطيبة عن استيائهم الشديد بسبب عدم قيام الجهات المسؤولة بتصليح خلل في الإشارة الضوئية المنصوبة على مدخل شارع الـ24 الشمالي الذي يندمج مع شارع 444. جدير بالذكر أن السائقين الخارجين من الطيبة من شارع الـ24 الشمالي باتجاه منطقة الجنوب، يواجهون على مفرق الشارع اشارة ضوئية التي تعطي ضوء احضر لمدة ثانيتين فقط، ومن ثم تتحول مرة اخرى الى اللون الأحمر، وهذا الوضع عمليا يتيح المجال لتمرير مركبة أو مركبتين فقط.

فيديو مصور للمفرق المذكور



وقال السائقون: "الخلل في الإشارة الضوئية قائم منذ فترة طويلة، ولا نجد من يعالج الأمر، وهذا الوضع يسبب أزمة سير خاصة في ساعات الصباح أي أثناء توجه العمال لاماكن عملهم، وفي أيام الدراسة تزداد الأزمة".

كما قالوا: "هذا المفرق أصبح من المفارق الخطيرة جدا، وذلك لان السائقين يقطعون الإشارة الضوئية وقبل وصولهم للمسلك الأخر الإشارة تتحول الى اللون الأحمر، الأمر الذي قد يسبب حوادث طرق خطيرة وقد تكون دامية. عمليا نحن لا نفهم ما هي اسباب هذا الاستهتار بحياة السائقين، فلو كان الخلل في منطقة يهودية لرأينا تعاملا آخر".

هذا وقد وثق موقع العرب مكالمات مسجلة مع موظفين من شركة "نتيفي يسرائيل" والتي تبين عدم نية الشركة بمعالجة الخلل في الوقت المناسب قبل وقوع كارثة لا سمح الله.
في أعقاب شكاوى السائقين اتصلنا يوم الخميس الماضي لقسم الطوارئ في الشرطة 100، وأبلغناهم عن الخلل في الاشارة والاخطار التي قد تنجم عنها، وقد اكدوا لنا بأنهم سيقومون بتمرير التوجه للجهة المسؤولة. بعد ساعة بعثت الشرطة برسالة كتب فيها "توجهك لخدمة الطوارئ 100 تفحص على يد الشرطة، ونحن لخدمتك في كل وقت. الشرطة الإسرائيلية". بعد ثلاث ساعات من توجهنا لخدمة الطوارئ في الشرطة تبين بأن الخلل بقي قائما، وقد توجهنا لضباط آخرين، وأخبرناهم بالقضية، لكنهم قالوا لنا "موضوع الاشارات الضوئية هي من مسؤولية شركة نتيفي يسرائيل".

تسجيل المكالمات الصوتية

 

يوم الخميس ايضا اتصلنا بشركة "نتيفي يسرائيل"، وابلغناهم عن الاشارة الضوئية، وقد ذكر لنا الموظف "سوف أقوم بتمرير توجهكم لمهندس الاشارات الضوئية حتى يطلع على ما يجري من الناحية التقنية، وفي حال وتبين بأن هنالك خللا آخر، فسنقوم بارسال طاقم لاجراء فحوصات في المنطقة المذكورة أما اليوم أو يوم غد".

المكالمة الصوتية الاخيرة

 
شركة نتيفي يسرائيل: تصليح الاشارة الضوئية سيتم خلال أيام

يوم السبت اتصلنا مرة اخرى للشركة، وطلبنا منهم ردا حول التوجه بالنسبة للعطل القائم، وقد ردت الموظفة "توجهكم قيد الفحص". يوم امس الاحد في ساعات الصباح اتصلت موظفة من شركة "نتيفي يسرائيل" وقالت: "أود أبلاغك بأن توجهك قيد المعالجة، وأعتقد أن الخلل سيتم تصليحه خلال شهر أو شهرين". وعندما سألناها عن السبب لمعالجة الخلل بعد شهرين، قالت "يجب أن يطلع الطاقم التقني على التوجه، حتى يعالجوا الأمر بطريقتهم الخاصة، ومثل هذه الامور تستغرق وقتا طويلا، لكن التوجه كما ذكر قيد المعالجة". هذا وقد اتصلت شركة نتيفي يسرائيل مرة أخرى وقالت بأنّ تصليح الإشارة الضوئية سيتم خلال أيّام قليلة، أي خلال أقل من أسبوع.  ومن جانب آخر توجه عضو الكنيست الدكتور أحمد الطيبي إلى وزير المواصلات الذي أوعز لمهندس الشركة للعمل على معالجة الأمر.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.09
EUR
4.77
GBP
246162.45
BTC
0.53
CNY