الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 15:01

خطوات ضرورية للقيام بها قبل وضع المكياج

كل العرب
نُشر: 23/07/16 16:41,  حُتلن: 18:19

قومي بتقشير بشرتك قبل كل مرة تضعين فيها مكياجك ولكن احرصي على القيام بهذه العملية مرتين أسبوعيا على الأقل

هناك الكثير من الصبايا اللاتي لا يضعن المكياج بالطريقة الصحيحة كما لا يعرفن ما هي الخطوات التي يجب فعلها قبل وضع المكياج للحفاظ على البشرة نضرة وحيوية ونظيفة والمحافظة على المكياج ثابت طوال اليوم، فكل ما عليك القيام به هو التالي:


صورة توضيحيّة

أولًا: يجب تقشير البشرة؛ قومي بتقشير بشرتك قبل كل مرة تضعين فيها مكياجك ولكن احرصي على القيام بهذه العملية مرتين أسبوعيا على الأقل. تقشير البشرة يعمل على تنظيف البشرة وإزالة خلايا الجلد الميت ومن ثم يساعد على عدم تكتل كريم الأساس أو تراكمه بين ثنايا البشرة

ثانيًا: يجب غسل الوجه بامياه الباردة؛ وضع المكياج على بشرة نظيفة ونقية يجعله أكثر ثباتا وحيوية. تأكدي من غسل وجهك بغسول لطيف ويفضل ألا يحتوي على مواد قاسية مثل الكحول أو العطور لأنها تعمل على تهيج البشرة. 

ثالثًا: يجب استخدام ماء  الود على البشرة؛ امسحي وجهك بقطة مبللة بماء الورد أو انثريه على وجهك من خلال بخاخ. سيساعد ماء الورد البشرة على الاحتفاط بالمرطبات كما أن سيجعل مكياجك يبدو طبيعاً وأكثر حيوية.

رابعًا: يجب وضع كريم ترطيب البشرة؛ فمن المهم ترطيب بشرة الوجه قبل وضع المكياج حتى يبدو طبيعيا وليس مصطنعا. ضعي كريم الترطيب على وجهك قبل وضع المكياج بعشر دقائق حتى تتأكدي من امتصاص البشرة له.

مقالات متعلقة