الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:01

وزير الداخلية في زيارة لباقة: الوقت غير مناسب للحديث عن اعادة الانتخابات

من : منى
نُشر: 07/07/16 23:02,  حُتلن: 07:06

 رجل الاعمال جلال أبو حسين:

يسعدنا بأن نستقبل وزير الداخلية ليشاركنا فرحتنا بمناسبة عيد الفطر ونحن بدورنا نثمن تلبية دعوته ونطالبه من هنا بأن يساعدنا في دعم وتطوير البلدات والقرى العربية

أريه درعي:

سعدت جدا لهذا اللقاء والاستقبال المدهش،وسأقوم من خلال منصبي بمعالجة العديد من القضايا التي تخص المجتمع العربي للنهوض والرقي به، ونحن في الوزارة نهتم بتخصيص ميزانيات لدعم مشاريع عدة داخل البلدات العربية

رفض وزير الداخلية أريه درعي الرد على سؤال موقع العرب وصحيفة كل العرب حول الدعوى القضائية التي رفعها رجل الاعمال جلال أبو حسين من سكان باقة الغربية للمحكمة المركزية في حيفا ضد وزارة الداخلية وبلدية باقة ولجنة الانتخابات المركزية مطالبا "باعادة الانتخابات بشبهة خروقات وتجاوزات عديدة".

 جدير بالذكر أن السؤال وُجه خلال زيارة الوزير مساء الخميس لمنزل رجل الاعمال جلال أبو حسين، حيث طالب الوزير بعض الحضور بعدم اكمال الاسئلة بخصوص هذا الامر.

هذا وقد حلّ وزير الداخلية ارية درعي ضيفا على بيت رجل الاعمال جلال أبو حسين في باقة الغربية والذي كان مرشحا لرئاسة بلدية باقة الغربية، وذلك بمناسبة عيد الفطر السعيد، حيث كان في استقباله شخصيات سياسية واجتماعية ودينية ووجهاء من المدينة، وعلى رأسهم الحاج موسى مفلح ابو مخ، حسن ابو مخ، رئيس مجلس جلجولية فائق عودة، رئيس مجلس جت المثلث المحامي محمد طاهر وتد، رئيس مجلس زيمر الحاج ذياب غانم، رئيس مجلس كفر برا محمود عاصي والقائم باعمال رئيس بلدية الطيبة عبد الحكيم جبارة، الاعلامي سمير درويش الذين اثنوا على الزيارة واهدافها.


درعي خلال الزيارة

خلال الزيارة تحدث رجل الاعمال جلال ابو حسين وقال: "يسعدنا بأن نستقبل وزير الداخلية ليشاركنا فرحتنا بمناسبة عيد الفطر، ونحن بدورنا نثمن تلبية دعوته ونطالبه من هنا بأن يساعدنا في دعم وتطوير البلدات والقرى العربية، وخاصة تلك التي تعاني من اوضاع سيئة وشح في الميزانيات، كما ونتمى أن يساهم في دفع عجلة مسيرة السلام لنعيش بسلام وامان".
وأضاف قائلا: "نحن نعلم أن قضية هدم البيوت هي من القضايا الهامة التي من المفروض أن توضع على رأس سلم الأولويات، واليوم يتواجد بيننا شخص من عائلة فقرا الذي إستلم أمر هدم لبيته، وآمل من وزير الداخلية والوزارات الاخرى المسؤولة أن توقف هذا المسلسل لانقاذ البيوت من الهدم والتشريد، كما ويجب معالجة موضوع لم الشمل حتى تعيش العائلات مع بعضها البعض بصورة مريحة".

من جانبه قال وزير الداخلية أريه درعي: "سعدت جدا لهذا اللقاء والاستقبال المدهش، وسأقوم من خلال منصبي بمعالجة العديد من القضايا التي تخص المجتمع العربي للنهوض والرقي به، ونحن في الوزارة نهتم بتخصيص ميزانيات لدعم مشاريع عدة داخل البلدات العربية".  ثم قال: "بالنسبة لموضوع أوامر الهدم فإن هذا الملف اصبح من مسؤولية وزارة المالية ولو كان الامر بايدينا لكان لدي كلام كثير بهذا الملف".
هذا ورحب الحاج موسى مفلح ابو مخ بوزير الداخلية وشدد على ضرورة الحياة المشتركة بين المجتمعين العربي واليهودي. كما وتحدث الشيخ حسن ابو مخ وطالب بمحاربة العنف المستشري الذي بات يهدد الجميع. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
245021.47
BTC
0.53
CNY