الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 08 / مايو 21:02

الشاباك: اعتقال فلسطينيين من غزة بشبهة تهريب الأموال لحماس في الضفة

كل العرب
نُشر: 05/07/16 18:18,  حُتلن: 18:34

أوفير جندلمان:

تقوم حماس بحفر حفر لإطلاق الصواريخ قرب مبان مدنية بشكل قد يعرض حياة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة للخطر

إسرائيل تسمح لآلاف الفلسطينيين شهريا بالدخول إلى أراضيها للأغراض الإنسانية والطبية والأخرى ولكت التنظيمات الإرهابية تستغل بشكل اعتيادي تلك التصاريح لأغراض غير شرعية بما فيها تهريب الأموال للأغراض الإرهابية

وصل الى موقع العرب بيان من أوفير جندلمان المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه: "سمح بنشر تفاصيل عن اعتقال فلسطينيين من سكان قطاع غزة كانا متورطين بتهريب الأموال لحماس في يهودا والسامرة: إعتقل الشاباك بمساعدة الشرطة الإسرائيلية والجيش في معبر ترقوميا خلال شهر حزيران 2016 المدعو فائز مصباح محمد عطار، من مواليد عام 1951 وسكان بيت لاهيا الذي يحمل تصريح دخول إلى إسرائيل للأغراض التجارية بعد أن تبين أنه يهرب أموالا لصالح عناصر حماس في يهودا والسامرة. وطلبت حماس من فائز عطار أن يهرب عبر المعابر المختلفة أموالا لصالح حركة حماس في يهودا والسامرة من خلال إخفاء المبالغ المالية في أحذية خاصة أعطيت له. وقام فائز أكثر من مرة بتهريب الأموال إلى عدد من عناصر حماس في يهودا والسامرة حيث كان يعلم يقينا بأن تلك الأموال التي يقدر مبلغها الإجمالي بعشرات آلاف اليورو تهرب إلى حماس".


الأموال المضبوطة والأحذية التي استخدمت لتهريب الأموال- تصوير: الشاباك


وأضاف البيان: "وكشف فائز أثناء التحقيق معه عن معلومات حول أنشطة ذويه في صفوف حركة حماس، خاصة في مجال العمليات الإرهابية ضد قوات الجيش وحفر الأنفاق. كما كشف في التحقيق عن معلومات حول فتحات الأنفاق التي توجد في بعض الأحيان تحت المباني المدنية بما فيها المنازل الخاصة والمساجد. كما تقوم حماس بحفر حفر لإطلاق الصواريخ قرب مبان مدنية بشكل قد يعرض حياة المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة للخطر".

وتابع البيان: "وإضافة إلى ذلك، قام الشاباك باعتقال المدعو آية الله علي عبد الكريم سرحان، من مواليد 1979 وسكان قرية جباليا، في معبر إيريز خلال شهر حزيران 2016. ويملك سرحان تصريح دخول إلى إسرائيل للأغراض التجارية وتم اعتقاله بعد أن حاول أن يهرب في أحذيته 10,000 يورو إلى عناصر حماس في الضفة الغربية. وقام سرحان بتهريب أموال لصالح حماس يوم واحد قبل اعتقاله حيث علم جيدا أن تلك الأموال تابعة لحماس وهي مخصصة لتمويل أنشطة هذا التنظيم الإرهابي في يهودا والسامرة. وكشف سرحان في التحقيق معه أنه كان يعمل منذ عدة شهور كسائق شاحنة في شركة تقوم بإزالة الرمل من مواقع حفر الأنفاق التابعة لحماس ولتنظيم الجهاد الإسلامي الفلسطيني. وفي إطار عمله كان سرحان على علم بالمواقع التي حفرت فيها أنفاق كثيرة تابعة لحماس وللجهاد الإسلامي. وكشف سرحان عن معلومات كثيرة عن فتحات الأنفاق وعن مكانها المحدد ووضعها".

وأضاف البيان: "هذا التحقيق يسلط الضوء على قيام حركة حماس الإرهابية باستغلال استعداد دولة إسرائيل لتقديم التسهيلات للفلسطينيين في قطاع غزة من خلال إصدار تصاريح دخول إلى إسرائيل للأغراض التجارية. وتستخدم حماس هؤلاء الفلسطينيين لدفع أهدافها الإرهابية وبذلك هي تسيء بسكان قطاع غزة. إسرائيل تسمح لآلاف الفلسطينيين شهريا بالدخول إلى أراضيها للأغراض الإنسانية والطبية والأخرى ولكت التنظيمات الإرهابية تستغل بشكل اعتيادي تلك التصاريح لأغراض غير شرعية بما فيها تهريب الأموال للأغراض الإرهابية. هذه القضية تؤكد قيام حماس باستغلال استعداد إسرائيل لتلبية الاحتياجات الإنسانية لسكان قطاع غزة. إسرائيل ستعمل على إحباط هذه الأنشطة وستحاسب الضالعين". 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.71
USD
3.99
EUR
4.64
GBP
228685.07
BTC
0.51
CNY