الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

تعرفوا على الروائح الطبيعية التي تحسّن المزاج

كل العرب
نُشر: 29/06/16 17:02,  حُتلن: 14:59

تأثير زهرة الياسمين على الجسم والنفس كبير جدًّا ورائع إذ أنّها تقلل من الشعور بالحزن وتخلّص من الاكتئاب

أفادت دراسة عديدة تختص بكل ما له علاقة بالعطور وفائدته على جسم الإنسان، بأنّ شمّ الروائح الجيّدة والجميلة يعطي للجسم الاسترخاء الذي يساعد في معالجة قسم من المشاكل النفسية وحتّى الصحية، وشم بعض الروائح الجميلة يؤثر إيجابيًّا على المزاج العام. نقدّم لكم اليوم من موقع العرب.كوم قائمة ببعض العناصر الغذائية التي يمكن لجسم الإنسان عند شمّها الشعور بالراحة والاسترخاء.


صورة توضيحيّة

1. الياسمين: تأثير زهرة الياسمين على الجسم والنفس كبير جدًّا ورائع إذ أنّها تقلل من الشعور بالحزن وتخلّص من الاكتئاب كما وتعتبر محفّزًا قويًّا يدعو للتفاؤل. كما وأن شكلها الصغير ولونها الأبيض يعطي أملا وراحة نفسية.

2. الفانيلا: يساعد شم الفانيلا على تحسين المزاج العام للجسم، حيث تمدّه بطاقة قادرة على أن تنسي تعب اليوم والضغوطات العصبية والتوتر.

3. النعناع: يعتبر النعناع من الأعشاب العطرية التي يفضل الكثير من الناس إضافتها للوجبات الغذائية وتناوله مع كوب الشاي اليومي وذلك لتأثيره الرائع في إضافة مذاق ورائحة عطرية لكوب الشاي، ويمكن وضعه في المكان الذي تكون فيه وشم رائحته التي تنبعث من فترة إلى أخرى، فهذا يساعد الجسم على الاسترخاء والشعور بالراحة.

4. القرفة: تعرف القرفة بتعدد فوائدها الغذائية وقدرتها على حرق الدهون وتخليص الجسم من السموم التي قد يحتويها، كما تتميز بمذاقها وتأثيرها الرائع عند إضافتها للوجبات الغذائية كتوابل وبهارات، يمكن الاستعانة برائحة القرفة للحصول على مزاج جيد، حيث أثبتت دراسة علمية أجريت بجامعة ويلنج جيسويت الأمريكية بأنّ شم رائحة القرفة يساعد على استرخاء الجسم ويحسن من قدراته البصرية والحركية.

5. اللافندر: يفضل الكثير من الناس الاستمتاع برائحة زهرة اللافندر وذلك لرائحتها العطرة التي تحسن من المزاج العام للجسم، يمكنك الاستعانة بزيت اللافندر للحصول على تأثير الزهرة على صحة الجسم النفسية.

6. الليمون: إذ أنّ الليمون يعتبر من الأغذية التي تساعد في طرد السموم من جسم الانسان، ومعالجة العديد من الأمراض التي تصيب الجسم خاصة البرد والانفلونزا كما وأمراض المعدة والقولون، ويساعد شمّ رائحة الليمون على الهدوء والاسترخاء ويخفف من الإصابة بالضيق النفسي.

7. الروزمارين: أثبتت الدراسات العلمية أن استنشاق رائحة زهرة الروزمارين يساعد في التخفيف من التوتر والإجهاد الذهني الذي قد يتعرض له الجسم، كما أثبتت الدراسات أنّ لزهرة الروزمارين دور رائع في التخلص من الشعور بالصداع. 

مقالات متعلقة