الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 09:02

زهير خشان من باقة الغربية: هنالك إهمال وطلابنا ليسوا حقلا للتجارب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 24/06/16 11:36,  حُتلن: 13:33

زهير خشّان: 

تمّ توزيع شهادات الفصل الثاني على طلاب الصف التاسع من دون علامة أحد المواضيع المهمّة والرئيسية وذلك لعدم إجراء امتحان فصلي في نفس الموضوع

تعقيب وزارة المعارف:

المعطيات التي وردت في نص الرسالة غير دقيقة. في المدرسة يوجد كادر من المعلمين الاكفاء. مستوى التحصيل في المدرسة كسائر المدارس في البلد

بعث زهير خشان من سكان مدينة باقة الغربية بيانا تحت عنوان "حتى متى يظل أبناؤنا حقلاً للتجارب؟". وجاء في البيان: "منذ أكثر من سنتين ومشكلة أحد المعلمين في مدرسة ابن سينا الإعدادية بإدارة الاستاذ ماهر غنايم لا تزال قائمة كالوعود العرقوبية التي يطلقها المسؤولون. فقد قمنا، نحن آباء الطلاب، بإرسال عدة رسائل للمسؤولين، من مدير المدرسة، مرورا بمدير قسم المعارف في البلدية، مفتش المدرسة، الذي يشكل حسب رأيي سببا رئيسيا فيها، وحتّى مديرة لواء حيفا في وزارة المعارف ولكن دون جدوى. كذلك تم عقد ما بين خمس إلى 6 جلسات مع نفس المسئولين من دون الوصول إلى حل معهم".


زهير خشان- عضو لجنة أولياء أمور الطلبة في ثانوية ابن سينا

وأضاف قائلا: "تمّ توزيع شهادات الفصل الثاني على طلاب الصف التاسع من دون علامة أحد المواضيع المهمّة والرئيسية، وذلك لعدم إجراء امتحان فصلي في نفس الموضوع، وعندما سألنا عن السبب قيل لنا إنّ هنالك مشكلة مع المعلم. يوم الأربعاء السابق، أول أمس، اتصل مفتش المدرسة بالموقع أدناه وطلب مني عقد لقاء في اليوم التالي في المدرسة المعنية من أجل حل مشكلة المعلم، ولكن للأسف لم يحضر".

ثم قال في البيان: "في الأيام الأخيرة أخبرني عدة أولياء أمور أنهم لا يريدون تعليم أولادهم في مدرسة ابن سينا، وذلك لتدني المستوى التعليمي فيها، من وجهة نظرهم. كما وعلمت أنّه نتيجة لكثرة الطلاب الذين استطاعوا عدم التوجه إلى هذه المدرسة، فإن صفي تاسع قد تم إغلاقهما ونتيجة لذلك تم نقل خمسة معلمين إلى مدارس أخرى لعدم توفر عدد كافٍ من الطلاب لهذه الصفوف. حتّى متى يبقى طلابنا حقلاً للتجارب؟ في النهاية بودي أن أتقدم بالشكر الجزيل للسيد علي بلبل، رئيس لجنة الآباء المحلية، على تعاونه الإيجابي لحل المشاكل، قدر الإمكان" إلى هنا نصّ البيان.

تعقيب وزارة المعارف
هذا وأرسلت وزارة المعارف تعقيب مفتش المدرسة زكريا حردان والذي قال فيه: "المعطيات التي وردت في نص الرسالة غير دقيقة. في المدرسة يوجد كادر من المعلمين الاكفاء. مستوى التحصيل في المدرسة كسائر المدارس في البلد. لقد قام بالاتصال مع المفتش وولي امر طالب واحد وليس أولياء. حضر المفتش الى المدرسة وعالج الامر مع المدير وولي أمر الطالب وحتى قام بتقديم الشكر له. الوزارة على علم بهذا المعلم وستكون متابعة له خلال العام الدراسي المقبل. علاج المشكلة سيتم حسب أنظمة العمل المتبعة بالدولة". 

مقالات متعلقة