الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:02

5 تطبيقات رائعة تساعدكم باختيار وصفات الطعام والحلويات

كل العرب
نُشر: 20/06/16 14:45,  حُتلن: 14:48

يوفر التطبيق وصفات طبخ مميزة، وسهلة التحضير وفي متناول الجميع

يمكنكِ من خلال وصفات طبخ إدخال المكونات الغذائية الموجودة لديكِ، ليظهر وصفات الطعام كافة التي تحتوي عليها

مع مرور الوقت، يصعب على ربة المنزل اختيار أنواع الطعام التي تعدها يوميا، سواء كانت للإفطار أو الغداء أو العشاء أو حتى من الحلويات، وقد يطلب منها زوجها وأولادها صنفا معينا ليس لديها علما بطريقة إعداده، وهو ما سهلته عليها كثيرا التكنولوجيا فمن خلال العديد من تطبيقات الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تستطيع إضافة آلاف الوصفات إلى أجندتها.
في هذا التقرير أعددنا لزوار موقع العرب بعض التطبيقات التي تساعد على اختيار وطرق إعداد أفضل أنواع الطعام.


صورة توضيحية

1. وصفات طبخ رائعة
يوفر التطبيق وصفات طبخ مميزة، وسهلة التحضير وفي متناول الجميع، للمناسبات الكبيرة والصغيرة ولكل أفراد الأسرة، وهي مناسبة جدا لشهر رمضان، إذ يمكن تناولها في الإفطار والسحور، وهي من صميم المطبخ المغربي الأصيل، الذي يعد من أشهر المطابخ العربية.

2. كوكباد - Cookpad
يحتوي Cookpad على وصفات الطعام بشكل مفصل تماما، مع تقييمات لأشخاص جربوها، كما يمكنكِ البحث من خلاله عن الوصفة التي تريدينها، كذلك تستطيعين مشاركة الوصفات المختلفة على شبكات التواصل الاجتماعي مع صديقاتك، وبإمكانك إضافة وصفاتك الخاصة ليستفيد منها الآخرون.

3. وصفات طبخ
يمكنكِ من خلال وصفات طبخ إدخال المكونات الغذائية الموجودة لديكِ، ليظهر وصفات الطعام كافة التي تحتوي عليها، ويعرض التطبيق أطباقا رئيسية عربية وعالمية.

4. موسوعة الطبخ
يحتوى تطبيق موسوعة الطبخ على العديد من الوصفات المتنوعة المعروضة بشكل مبسط، للدجاج، واللحوم، والمأكولات البحرية، والحلويات، والشوربات، فضلا عن المخللات، والسلطات، والمقبلات، والمعجنات، والمشروبات.

5. اطباقي - Atbaki
يعتبر تطبيق “أطباقي” دليك وموسوعة مجانية شاملة لكل ما يتعلق بالمطبخ والطبخ حيث يحتوي على الآف الوصفات المختارة منها الوصفات الخاصة بأشهر الطهاة العرب مثل الشيف منال العالم والشيف ديما حجاوي، ويرشد التطبيق المستخدم من خلال خطوات سهلة وسريعة ومقادير دقيقة لأفضل كيفية لطبخ الوصفات المختلفة.


 

مقالات متعلقة