الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 23:01

الفنار تطلق مشروعا لتأهيل مرشدين في التعليم التكنولوجي

كل العرب
نُشر: 09/06/16 16:01,  حُتلن: 16:06

يهدف المشروع الى تأهيل شامل، مدمج وتوظيف أبناء الأقليات من الجليل والكرمل بالتعليم التكنولوجي في المدارس والمؤسسات المختلفة

أعلنت شركة الفنار (مراكز ريان) – لتعزيز فرص العمل في المجتمع العربي - عن إطلاق مشروع تعليمي خاص بالدروز والشركس، يتمثل في إعداد وتأهيل مرشدين للتعليم التكنولوجي "תקשוב"، لمقتضيات التوظيف لاحقا في جهاز التعليم للتدريس في المدارس الثانوية.


خلال الدورة

ولهذا الغرض نظمت "الفنار" دورة تتولى ادارتها والاشراف عليها شركة "توب اديو"، بتكلف من وزارة المعارف، تتخصص في منظومات الحاسوب والخليوي. وهي مخصصة للنساء والرجال الذين سيعملون بهذا المجال. وتضم الدورة (25) مشاركاً من كافة البلدات الدرزية والشركسية، وتبلغ مدة التعليم (360) ساعة.

ويهدف المشروع الى تأهيل شامل، مدمج وتوظيف أبناء الأقليات من الجليل والكرمل بالتعليم التكنولوجي في المدارس والمؤسسات المختلفة، في إطار قسم "תקשוב".
يجدر الإشارة الى أن المشاركين في الدورة هم خريجون حاصلون على شهادة بالتربية والتعليم، ممن لم يتمكنوا من الاندماج في وزارة المعارف، وأمامهم فرصة للاندماج. وهؤلاء يحملون في جعبتهم المعرفة والتجربة في التعليم، ويكتسبون من هذه الدورة الأدوات المهنية اللازمة.

الفنار– مراكز ريان – بمبادرة واشراف من وزارة الاقتصاد، مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي وجوينت اسرائيل.

مقالات متعلقة