الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

تمرينات للمولود من عمر 7 أشهر إلى 12 شهراً

كل العرب
نُشر: 08/06/16 16:54,  حُتلن: 14:43

ضعي طفلك بوضع القرفصاء، وأمسكي منطقة حوضه او فخذيه العلويين وارفعيهما ببطء، حتى يرتفع جسمه بحيث تبقى يداه ورجلاه على الأرض للدعم

هل تعلمين يا عزيزتي الأم أنّ طفلك أيضًا بحاجة لتمرين عضلاته؟ إذا لا تخشي من تحريكها ولكن عليك العمل بلطف وحذر. وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لك مجموعة من التمارين الرياضية للمولود من عمر 7 أشهر الى 12 شهرًا، تابعي هذا المقال لتستفيدي..


صورة توضيحية 

- مددي طفلك على ظهره وأمسكي كاحليه بيديك وضعيه في حضنك، قومي برفع كاحليه الى الأعلى حتى يرفع جسمه بالكامل، ثم أرجعيه ببطء بالإتجاه المعاكس.

- ضعي طفلك بوضع القرفصاء، وأمسكي منطقة حوضه او فخذيه العلويين وارفعيهما ببطء، حتى يرتفع جسمه بحيث تبقى يداه ورجلاه على الأرض للدعم.

تمريناته بعد سن الـ12 شهرًا

- اركعي للأسفل وضعي طفلك واقفاً على حضنك موجهاً لك، ثم امسكي كتفيه لتدعميه جيدًا، وساعديه بالتسلق عليك؛ حتى يصل مستوى الأكتاف، ثم ارجعي قليلاً إلى الخلف؛ حتى تسهلي عملية تسلقه.

- ألقيه على ظهره، أمسكي يديه مباشرة بيديك، أو استعملي عصا ممسكة بها من الطرف والطرف الآخر يمسكه. إرفعي العصا عمودياً؛ حتى يستطيع الطفل شدها ومن ثم يقف. هذا التمرين يقوي ذراع الطفل وعضلات كتفيه.

- ضعيه على بطنه، وامسكي وادعمي منطقة البطن عنده ثم مدي أصابعك. ارفعي جسمه ومرجحيه يميناً ويساراً.

مقالات متعلقة