الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 09:02

التوقيع النهائي على اتفاقية إقامة حرم لجامعة حيفا في الناصرة

كل العرب
نُشر: 25/05/16 17:47,  حُتلن: 21:10

جمال عبد الخالق في بيانه:

جامعة حيفا ستقيم حرمًا لها في الناصرة بشكل مؤقت في مباني القرية التعليمية على اسم توفيق زياد حيث ستفتح أبوابها في شهر اكتوبر القادم وسيبدأ التسجيل ابتداء من شهر آب

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن جمال عبد الخالق جاء فيه ما يلي: "وقّع اليوم الأربعاء 25.05.2016 رئيس بلدية الناصرة السيد علي سلام ورئيس جامعة حيفا عاموس شابيرا اتفاقية بموجبها تبدأ جامعة حيفا بالعمل في حرم جامعة حيفا في الناصرة وهذا التوقيع جاء ليتوج الاتفاقية الأولى المبدئية التي تمّ توقيعها قبل بضعة أشهر".


خلال التوقيع

وأضاف البيان: "الاتفافية التي وقعت اليوم تحوي داخلها نصا يقول: "إنّ جامعة حيفا ستقيم حرمًا لها في الناصرة بشكل مؤقت في مباني القرية التعليمية على اسم توفيق زياد حيث ستفتح أبوابها في شهر اكتوبر القادم وسيبدأ التسجيل ابتداء من شهر آب هذا العام".

وتابع البيان: "المواضيع التي ستدرس في الجامعة هي: علم النفس، علوم سياسية، الحوسبة والاقتصاد وادارة الأعمال، إدارة حسابات، علم الحاسوب، استشارة وتربية، أساليب التدريس، حقوق، دراسات متعددة التخصصات. وستقوم لجنه موجهه من البلدية والجامعة بتفعيل الجامعة، وستكون هي المسؤولة عن المباني وصيانتها، وبعد سنوات قليلة ستقوم جامعة حيفا وبلدية الناصرة معا بالبدء ببناء الجامعة التي خصصت لها قطعة أرض في جبل القفزة لتكون أول جامعة عربية مستقلة في الوسط العربي".

واختتم البيان: "حضر لقاء التوقيع إلى جانب رئيس البلدية علي سلام، مدير عام البلدية د.شريف صفدي ومحاسب البلدية السيد جفري جدع والمهندس أحمد جبارين، وعن جامعة حيفا بروفيسور باروخ مارزن مدير الجامعة والبروفيسور اون فنكلر المسؤول عن البرامج التعليمية في الجامعة" إلى هنا نصّ البيان.
 

مقالات متعلقة