الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 10 / مايو 09:02

نظام Android N يتيح الآن تشغيل المتصفح Chrome في نافذتين مختلفتين

كل العرب
نُشر: 23/05/16 19:06,  حُتلن: 07:19

نظام التشغيل يتذكر التبويبات لذلك حتى لو قمت بإغلاق وضع النوافذ المتعددة فهو لن يقوم بجمع نوافذ المتصفح Google Chrome مع مثيلاتها في وضع تعدد المهام

قامت شركة غوغل بإضافة القدرة على تشغيل التطبيقات في نظام Android N، ولكن الآن يمكن تشغيل التطبيقات المختلفة سوية، وهو ما يعني بأنه إذا كنت تريد وضع نافذتين من نفس المتصفح في نفس الشاشة، فسوف تكون بحاجة إلى تثبيت متصفح آخر مستقل جنبا إلى جنب مع Chrome للقيام بذلك.


صورة توضيحية

أمّا النسخة التجريبية الثالثة من نظام Android N تحل هذه المشكلة، سوف تكون قادرا على فتح نوافذ المتصفح Google Chrome جنبا إلى جنب مع بعضها البعض، مع خيار جديد في قائمة المتصفح Google Chrome، يمكنك تحريك النافذة إلى المساحة بجانب النافذة الحالية مما سيؤدي إلى إنشاء تبويب آخر، وبعد ذلك يمكنك إستخدامه لفتح النوافذ الأخرى.

نظام التشغيل يتذكر التبويبات لذلك حتى لو قمت بإغلاق وضع النوافذ المتعددة، فهو لن يقوم بجمع نوافذ المتصفح Google Chrome مع مثيلاتها في وضع تعدد المهام.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الخاصية تقتصر على المتصفح Google Chrome في الوقت الراهن، ولكن نظام التشغيل لا يحد وضع تعدد المهام لتطبيق واحد، لذلك يمكن للمطورين الآخرين مثل شركة مايكروسوفت على سبيل المثال لا الحصر جعل تطبيقات Office قادرة على العمل جنبا إلى جنب مع بعضها البعض.

مقالات متعلقة