الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:01

سخنين: مدرسة الصفا تحيي اللغة العربية ضمن فعالية يوم الضاد

عبد حسين -
نُشر: 22/05/16 16:49,  حُتلن: 20:06

الفقرة الأخيرة من فعاليات يوم الضاد كانت فقرة مميزة وتخللت العابًا محوسبة تعليمة تخص اللغة العربية، وكذلك مسابقة بين الطلاب

نظمت مدرسة الصفا الابتدائية في سخنين  فعاليات لامنهجية خصصت للغة العربية، حيث تمت تلك الفعاليات تحت عنوان "يوم الضاد". وقد بدأت فعاليات صباح امس السبت بعدة فقرات مميزة، شملت على دعوة شعراء وكتاب ومعلمين متقاعدين وصحافيين.


خلال الفعاليات

كانت الفقرة الأولى مع الحكواتي لطف نويصر، الذي قص على الطلاب العديد من القصص التي تحث على القراءة. إضافة إلى محاضرة عن الصحافة قدمها من الكاتب سهيل كيوان حبث قدم في محاضرته عن أهم قصص الطفال. ومحاضرة أخرى للصحفي خالد بشير تحدث فيها عن أهمية الصحافة في المجتمعات، وكانت هناك فقرة للشعر والشعراء، قدمها كل من الشاعر محمد ابو صالح والشاعر يوسف الياس ,تحدثا عن أهمية القراءة لإثراء من يريد أن يكتب شعرا.

الفقرة الأخيرة من فعاليات يوم الضاد كانت فقرة مميزة وتخللت العابًا محوسبة تعليمة تخص اللغة العربية، وكذلك مسابقة بين الطلاب حول القاء الشعر، حيث أشرف على المسابقة كل من المربي أبو علي مدير مدرسة الصفا السابق، والمربي وأبو الوليد وكلاهما متقاعدان وإيمان قشقوش من كلية سخنين.

مركزة اللغة العربية ومركزة فعاليات يوم الضاد في مدرسة الصفا المربية القديرة غادة شقور، قالت إنّ "الهدف من هذه الفعاليات التي تخص اللغة العربية، هي زرع قيمة اللغة العربية كلغة الأجداد والآباء في نفوس طلابنا، وهي لغة القرآن، وعلينا أن نهتم بطلابنا بأن لا تضيع البوصلة منهم تجاه اللغة العربية، لأن اللغة العربية هي الماضي والحاضر والمستقبل". يذكر أنّه في نهاية اليوم قدّم طلاب دار المعلين فعالية "اللغة العربية تحاكم ابنائها".

مقالات متعلقة