الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 07:02

شقيق المغدورة مرفت أبو جليل: القاتل ذبحها من عنقها لسرقة جهاز إكس بوكس

مرفت أشقر- كل
نُشر: 05/05/16 10:40,  حُتلن: 14:51

زيدان زيدان شقيق المغدورة لموقع العرب:

شقيقتي استفاقت وواجهته فرد بطعنها وقتلها ذبحًا من عنقها

كلّ من عرفها أحبّها لطيبتها وكرم أخلاقها والدليل الأكبر على ذلك هو تأثر العالم كلّه لمقتلها

مجتمعنا مجتمع فاسد... من نحن لنقتل النفس؟ ما هو الثأر الذي بيننا؟ ابتعدنا عن الدين أيّا كانت الديانات

من الضروري مكافحة الظاهرة بدءً من أعضاء الكنيست رؤساء المجالس والبلديات والجوامع والكنائس والآباء والأمهات وكل مسؤول في وسطنا العربي وكل من له دين وتقوى

بلدية شفاعمرو:

تنظّم وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الجمعة، مسيرة مشاعل صامتة لروح المرحومة مرفت أبو جليل

"قاتل شقيقتي، معروف الهويّة، إنّه مجرم، وكل ما حصل أنه اقتحم المنزل لسرقة جهاز إكس بوكس، ولكنّ شقيقتي استفاقت وواجهته، فرد بطعنها وقتلها ذبحًا من عنقها، ومن ثمّ استفاق إبنها الذي تلقى من اللص لكمة على أسنانه وطُعن بيده، ليفرّ بعدها المشتبه مع الجهاز الذي سرقه، وترك المرحومة غارقة بدمائها" بهذه العبارات، روى زيدان زيدان، شقيق المغدورة مرفت أبو جليّل من شفاعمرو، تفاصيل جريمة قتل شقيقته، التي هزّت الوسط العربي، في حديث لموقع العرب وصحيفة كل العرب.


زيدان زيدان- شقيق المغدورة

وقال زيدان زيدان ردًا على سؤال لموقع العرب وصحيفة كل العرب: "تلقينا خبر الجريمة من إبن المغدورة، الذي إتصل بشقيقي الصغير فرج، وقال له: خالي خالي أتى سارق للسرقة وطعن والدتي، وما أن وصل شقيقي حتى كان المشتبه قد هرب، بعد أن ذبحها من عنقها، من الوريد إلى الوريد، وطعنها أيضا بسكين في يدها".

وعن أبرز صفات المغدورة، التي تركت زوجًا ثاكلًا وثلاثة أولاد وإبنة يبكون فراقها، قال زيدان إن "كلّ من عرفها أحبّها لطيبتها وكرم أخلاقها وأن الدليل الأكبر على ذلك هو تأثر العالم كلّه لمقتلها، كما تعتبر جنازتها من الأكبر في تاريخ الوسط العربي".

واعتبر زيدان أن "جريمة قتل شقيقته، سببها العقلية والتربية الخاطئة، إذ أن من لم يجد تربية أولاده، يحصد هذه النتيجة المؤلمة، لكوننا فقدنا التربية وعلينا إعادة تربية الكبير قبل الصغير، كما ابتعدنا عن الدين أيّا كانت الديانات، ونعيش حالة من الجشع والطمع". وتابع: "أناشد الوسط العربي كله، وأقول إن كل واحد يعرف شخصًا يحمل سلاحا دون ترخيص أو شخصًا فاسدًا، يجب أن يقيم ثورة ضدّه. مجتمعنا مجتمع فاسد... من نحن لنقتل النفس؟ ما هو الثأر الذي بيننا؟ في حوادث الطرق لدينا أكثر نسبة وفيّات، وفي موضوع المخدرات وشرب الكحول نقف على رأس القائمة، وفي جرائم القتل، حدّث ولا حرج، لأننا نعمل كل ما هو ممنوع".

وأضاف: "إتقوا الله، خافوا الله. أيّها الأهل، عندما تعرفون أن أحد أبنائكم مبتلٍ بالسموم، ضعوه في مصحة أو مؤسسة".

ولفت إلى أنّه "من الضروري مكافحة الظاهرة، بدءً من أعضاء الكنيست رؤساء المجالس والبلديات، والجوامع والكنائس والآباء والأمهات وكل مسؤول في وسطنا العربي، وكل من له دين وتقوى، للمباشرة بعمل جماعي، ولنتمتّع بالشجاعة، لأنّ الساكت عن الحق شيطان أخرس، حيث فقد الإنسان إنسانيّته".


الضحيّة الجديدة لجرائم القتل في الوسط العربي، المغدورة مرفت أبو جليّل.. قتلت بسبب جهاز إكس بوكس!

هذا وقد وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أسعد تلحمي المتحدّث باسم بلدية شفاعمرو جاء فيه ما يلي: "تحت عنوان "معا نعيد الأمل.. لا للعنف في مجتمعنا العربي.. نعم لشفاعمرو آمنة بأهلها"، تنظّم وحدة الشبيبة في بلدية شفاعمرو من خلال مجلس الطلاب والشبيبة البلدي وفرق القادة الشباب، الساعة السابعة والنصف من مساء يوم غد الجمعة، مسيرة مشاعل صامتة رفضا للعنف المستشري في المجتمع العربي عامّة وهديةً لروح المرحومة ميرفت زيدان أبو جليل التي قتلت في جريمة بشعة فجر الأحد الماضي. وتنطلق المسيرة من دوار البلدية وصولًا إلى دوار الشهداء. وطلب المنظمون من المشاركين ارتداء القميص الأبيض لتكون مسيرة مشتركة ذات رسالة واحدة" إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.65
GBP
236061.40
BTC
0.51
CNY