الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 17:01

جبهة الطيبة:تخصيص غرفة لشركة خارجية في دار البلدية يضر بالمصلحة العامة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 04/05/16 17:39,  حُتلن: 19:50

جبهة الطيبة: 

الشفافية هي من الحقوق الأساسية للمواطن، واجب على رئيس البلدية الرد على كل التساؤلات المطروحة أمامه لأنه من حق أهالينا في الطيبة معرفة حقيقة ما يحدث

لماذا تخصص بلدية الطيبة غرفة لشركة خاصة في مبنى البلدية ؟ هل يوجد إتفاق بين البلدية والشركة ؟ إذا وجد إتفاق ما هي تفاصيله؟، هل التخصيص هذا حسب القانون؟ 

الخطوات التي قامت بها إدارة البلدية غير صحيحة إطلاقاً وتضر بالمصلحة العامة والإدارة السليمة

تعقيب بلدية الطيبة:

توجهنا لرئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور للحصول على تعقيبه لكنه لم يجيب على توجهنا

أصدرت جبهة الطيبة بيانا حول موضوع عمل سيارة الإسعاف من داخل مبنى البلدية، ووصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب، اليوم الأربعاء، جاء فيه: "إنّ هذه الخطوة غير سليمة وتضر بالمصلحة العامة والإدارة السليمة".
وجاء أيضًا في البيان: "قام عضو بلدية الطيبة سامي ياسين ببعث رسالة لرئيس بلدية الطيبة شعاع منصور وأعضاء البلدية والمستشار القضائي والمدير العام للبلدية يطرح فيها تساؤلات عن عمل سيارة اسعاف من داخل مبنى البلدية. وقد بعثت الرسالة في تاريخ 27.04.2016 وحتى إعلان هذا الخبر لم يكن رد من إدارة البلدية على تساؤلات عضو البلدية ياسين على هذة الرسالة والرسالة السابقة".
وتابع البيان: "الشفافية هي من الحقوق الأساسية للمواطن، واجب على رئيس البلدية الرد على كل التساؤلات المطروحة أمامه لأنه من حق أهالينا في الطيبة معرفة حقيقة ما يحدث. وجاء في الرسالة التي أرسلت للجهات المذكورة أعلاه ما يلي: "تخصيص غرفة في بناية البلدية لمشغل خارجي" ".


سامي ياسين

وأضاف البيان: "هذا، وبعد النشر الذي كان في 26.04.16 عن تشغيل مركز طبي لحالات الطوارئ لشركة "יוסי אמבולנס בע״מ"، بعد الفحص والتأكد من وجود مكتب لهذه الشركة في بناية البلدية، وكما يعلم الجميع أن بناية البلدية بضائقة خانقة للمكاتب منذ عدة سنوات، مما أضطر إدارة البلدية بإستئجار بنايات بعيدة عن مبنى البلدية، مما يصعب على المواطن في حالة التوجه إليها مثل قسم الجباية وقسم التنظيم، ومما يجب ذكره أن عضو البلدية سامي ياسين توجه لرئيس البلدية مطالبا منه تخصيص غرفة للمعارضة، كما ينص القانون، فكان الرد أن بلدية الطيبة بأزمة خانقة ونقص في الغرف في مبنى البلدية!!، فهل تغير الحال لهذه الدرجة ؟ لدرجة تخصيص غرفة لشركة خاصة خارجية؟. من منطلق المسؤولية والشفافية بالعمل نطالبكم بالرد على طرحنا".

وتابع البيان: "لماذا تخصص بلدية الطيبة غرفة لشركة خاصة في مبنى البلدية ؟ هل يوجد إتفاق بين البلدية والشركة ؟ إذا وجد إتفاق ما هي تفاصيله؟، هل التخصيص هذا حسب القانون؟ أو توجه من وزارة الداخلية ؟ أو أي وزارة حكومية أخرى؟، لماذا قمتم بهذه الخطوة دون تقديمها بجلسة رسمية أمام المجلس البلدي؟".
كما كتبوا في بيانهم: "من الجدير بالذكر أن هذه الخطوات التي قامت بها إدارة البلدية غير صحيحة إطلاقاً وتضر بالمصلحة العامة والإدارة السليمة، نتوجه إليكم الرد على كل تساؤلاتنا التي طرحت في هذه الرسالة. هذا ما أتى في فحوى الرسالة. إن واجبنا في الجبهة الديمقراطية طرح القضايا للجمهور الطيباوي بعد طرحها لإدارة البلدية، لان حق المواطن الطيباوي معرفة كل الحقيقة".

تعقيب بلدية الطيبة
هذا، وقد توجهنا لرئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة منصور للحصول على تعقيبه لكنه لم يجيب على توجهنا.

مقالات متعلقة