الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 09:02

يوغا الضحك.. رياضة جديدة تخلصك من الوزن الزائد!

كل العرب
نُشر: 01/05/16 18:00,  حُتلن: 10:16

يوغا الضحك تساهم في تقوية جهاز المناعة في الجسم كما تحرك الدورة الدموية وتزيد نسبة الأوكسجين في الدم

يوغا الضحك، هو نوع جديد من رياضة اليوغا، إنتشر في السنوات الأخيرة ويعتمد على الضحك، وقد أثبتت هذه الرياضة فاعليتها في تحسين المزاج والتخلص من الضغوط النفسية، إضافة إلى أن الخبراء كشفوا مؤخرًا أنها تساعد أيضا على التخلص من الوزن الزائد.


صورة توضيحية

وينصح الخبراء باللجوء إلى الضحك المستمر، معتدريبات بدنية معينة كالتصفيق والتنفس والاسترخاء. ووفقًا للدراسات فإن 10 دقائق فقط من ممارسة يوجا الضحك توازي 30 دقيقة من رياضة شد عضلات المعدة، وذلك لأنّ تمارين التنفس والضحك معًا يساعدان على شد عضلات المعدة.

يذر أنّه تتم ممارسة هذه الرياضة بشكل جماعي تحت إشراف مدرب مختص ولكن يمكن ممارسته بإنفراد. ووفقًا للخبراء فإن فوائد يوغا الضحك لا تقتصر على شد البطن، بل وتزيد من تفاعل هرمون السعادة الأندورفين داخل الجسم، ويسرع علاج الأمراض الناتجة عن الضغط النفسي كما يحسن المزاج. ويساهم في تقوية جهاز المناعة في الجسم، كما تحرك الدورة الدموية وتزيد نسبة الأوكسجين في الدم.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net 

مقالات متعلقة