الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 20:01

عضو المعارضة في الطيبة: تخطيط البلدية لتغيير كلية عمال يضر بالنسيج الاجتماعي

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/04/16 21:18,  حُتلن: 07:11

أبرز ما جاء في بيان جبهة الطيبة: 

قام سامي ياسين ببعث رسالة رسمية لرئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة يطالبه فيها بتأجيل المناقصة على إدارة المدرسة

نرى انه ما ذكر في بند 3.2 في صفحة 23، لشروط المناقصة الذي مفهوم منه نية رئيس البلدية بتغيير اسم المدرسة لأمر غير صحيح ويضر في النسيج الإجتماعي الجيد الذي يسود مدينتنا

عدم المداولة بهذه المناقصة من قبل لجنة المناقصات وعدم تسليم المناقصة لعضو اللجنة سامي ياسين

وظيفة لجنة المناقصات إعطاء فرص عادلة لكل المتقدمين للمناقصة والتوصل الى أفضل النتائج


نعود ونطالب إدارة البلدية بتأجيل المناقصة وبحثها من جديد ومن ثم نشرها

بلدية الطيبة:

سيكون لها رد حول الموضوع

تدور في هذه الأيام تساؤلات في مدينة الطيبة فيما إذا ستقوم البلدية برئاسة المحامي شعاع مصاروة بتغيير اسم كلية عمال على اسم المربي يوسف شاهين، وذلك في أعقاب المناقصة التي خرجت لتغيير شركة عمال. جدير بالذكر أنّ المربي يوسف شاهين حاج يحيى قتل قبل عامين رميا بالرصاص داخل مكتبه بعد أنّ دخل عليه شخص ملثم وأطلق عليه الرصاص من مسافة قريبة، وبعد فترة اعتقلت الشرطة مواطن طيباوي الذي اتهم بتنفيذ جريمة القتل، وحتى هذا اليوم لم يصدر قرار الحكم بحقه.


المربي المرحوم يوسف شاهين 

هذا، وقد أصدرت جبهة الطيبة بيانا حول بنود المناقصة الجديدة لكلية عمال، ومن أهمها تغيير اسم المدرسة، حيث جاء في البيان ما يلي: "قام عضو بلدية الطيبة سامي ياسين ببعث رسالة رسمية لرئيس بلدية الطيبة المحامي شعاع مصاروة يطالبه فيها بتأجيل المناقصة على إدارة المدرسة حتى يتم البحث في بعض النقاط الهامة التي ترى فيها جبهة الطيبة غير سليمة ويجب بحثها من جديد ضمن جلسة لبلدية الطيبة".
وأضاف البيان: "وقد تطرقت الرسالة الى النقاط التالية: أولا: اننا نرى انه ما ذكر في بند 3.2 في صفحة 23، لشروط المناقصة الذي مفهوم منه نية رئيس البلدية بتغيير اسم المدرسة، لأمر غير صحيح ويضر في النسيج الإجتماعي الجيد الذي يسود مدينتنا.
ثانيا: لا يوجد في المناقصة أي ضمانات تحافظ على حقوق عمال السكرتارية والإدارة والصيانة والنظافة والحراسة، والذين يعملون الان ضمن إتفاقية جماعية الهستدروت تضمن حقوقهم، لذلك نطالب أنّ يكون في المناقصة شرط واضح يضمن حقوق هؤلاء العمال والعاملات والإستمرارية مستقبليًا لضمان كل الحقوق.
ثالثا: عدم المداولة بهذه المناقصة من قبل لجنة المناقصات وعدم تسليم المناقصة لعضو اللجنة سامي ياسين.
رابعا: في بند 15 صفحة 20 تم تحديد السقف العلوي للإستثمار المالي في المدرسة بمبلغ 600000 شاقل. لماذا هذا التقيد بالمبلغ الهزيل؟، لماذا لا نبقي الأمر مفتوحا ليكون الاستثمار اكبر. (يوجد امكانية قانونية لهذا الأمر).
خامسا: وظيفة لجنة المناقصات إعطاء فرص عادلة لكل المتقدمين للمناقصة والتوصل الى أفضل النتائج.
سادسا: على ضوء كل الإخفاقات في إدارة هذه المناقصة، نطالب إيقاف مجريات المناقصة، تصحيحها ونشرها من جديد".

وتابع البيان: "لقد قام عضو البلدية سامي ياسين ببعث هذه الرسالة لرئيس البلدية لكن الرئيس لم يعط أي رد وهذا أمر مرفوض بحد ذاته. اننا نعود ونطالب إدارة البلدية بتأجيل المناقصة وبحثها من جديد ومن ثم نشرها".

تعقيب بلدية الطيبة
هذا، وقد توجهنا لبلدية الطيبة للحصول على تعقيب لكن البلدية رفضت في الوقت الحالي الرد على التوجه مؤكدة "بأنّه سيكون لها رد حول الموضوع".


شعاع مصاروة 


سامي ياسين

مقالات متعلقة