الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

أطعمة عالمية تقي من خطر السرطان.. تعرّفوا عليها

كل العرب
نُشر: 26/04/16 14:12,  حُتلن: 12:01

اعتماد أنواع معينة من الأطعمة والتي تسمح على تقوية مناعة الجسم تساهم في مكافحة المرض وحمايتكم منه

يُعتبر الغذاء الصحي السليم من اهم العوامل التي قد تساهم في الوقاية من الأمراض الخطيرة، وأبرزها مرض السرطان، حيث أكدت الدراسات أنّ اعتماد أنواع معينة من الأطعمة والتي تسمح بتقوية مناعة الجسم، تساهم في مكافحة المرض وحمايتكم منه.. موقع العرب.كوم يقدّم لكم قائمة بأبرز هذه الأطعمة..تابعوا معنا!


صورة توضيحية

الثوم
رغم رائحته الكريهة والقوية، إلاّ أنه ينصح بالاكثار من تناول الثوم واعتماده في الغذاء، خصوصاً بعدما تم اثبات قدرته العالية على محاربة السرطان. وينصح بتناول حصوص الثوم غير المطبوخة على الأقل مرتين في الإسبوع ما يؤدي الى تقليل خطر الاصابة بسرطان الرئة بنسبة 44%.

الفاصولياء
من المتعارف عليه أن الفاصولياء، خصوصاً الحمراء، يمكن أن تقلّل من احتمال الوفاة من سرطان الثدي والقولون والمعدة وسرطان البروستات، وذلك لكونها مصدراً استثنائياً من المواد المضادة للاكسدة كما أنها غنية بالألياف.

الخضراوات
تتمتع الخضراوات، خصوصاً البروكلي والملفوف والقرنبيط واللفت، بكونها تحتوي على مواد مضادة للسرطان تعيق نمو هذا المرض الخبيث، خصوصاً مرض سرطان الثدي.

الرمان
شرب عصير الرمان مفيد جداً للصحة، خصوصاً لناحية تقليله من خطر الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء. كما أن تناول عصير الرمان يساعد على عدم انتشار سرطان الثدي وتفاقمه، الذي بات أحد أكثر أنواع السرطان انتشاراً في السنوات الأخيرة.  

التفاح
أثبتت دراسات طبية مختلفة أن التفاح مضاد قويّ للسرطان، فهو يقاوم الخلايا السرطانية بشراسة ويصيبها بحالة من الشلل. وبالتالي، ينصح بتناول تفاحة واحدة على الاقل نظراً لفوائده الصحية الكثيرة والمتنوعة، فهو اضافة الى قدرته الهائلة على الوقاية من السرطان، هو يحمي من الاصابة بأمراض القلب والأورام المختلفة.

التوت
من المعروف أن التوت غني بالفيتامينات بما في ذلك أنواع مختلفة من مادة البوليفينول التي تزيل المخلّفات الضارة بنشاط الخلية العادية، كما أنه قادر على تعزيز فعالية الدواء والعلاج المتبع مع مرضى السرطان، بدرجة كبيرة أدت إلى قتل الخلايا السرطانية بسرعة أكبر.

القهوة
في دراسة طبية حديثة، تم التأكيد أن إضافة الى كون القهوة عامل اساسي في محاربة سرطان الثدي، تتمتع بالقدرة على منع نمو الاورام الخبيثة، كما تقلّل من مخاطر الاصابة مرة ثانية بمرض سرطان الثدي.

الكمّون
أثبتت الدراسات الطبية الحديثة أن الكمّون يتمتع بالقدرة العالية والفعالة على محاربة مرض السرطان، وذلك لكونه يحتوي على عناصر غذائية كثيرة ومفيدة مثل الكالسيوم والماغنسيوم والفسفور والصوديوم والحديد والبوتاسيوم والزنك وحمض الفوليك. وهو يتمتع بخصائص مضادّة للمواد المسرطنة كما يحول دون تكوّن أورام المعدة والكبد.

مقالات متعلقة