الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 04:01

أم الفحم: يوم الفضاء والطيّران لطلاب العاشر في الأهليّة

كل العرب
نُشر: 20/04/16 02:58,  حُتلن: 04:56

الأستاذ احمد سليمان اغبارية:

الهدف من هذه الورشات تعريف الطلاب على مبدأ عمل الصواريخ وكيفية اطلاقها وتحفيز الطلاب على التعليم في مستوى فيزياء-رياضيات بمستوى 5 وحدات

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن المدرسة الاهليّة في أم الفحم، جاء فيه:"أقامت المدرسة الأهليّة في أم الفحم فعاليّة "يوم الفضاء والطيران" لطلاب العاشر تخصص فيزياء، والذي استضافت من خلاله مرشدين من مركز الفضاء مركز الأبحاث الفضائية في حيفا، وذلك بإشراف مركز موضوع الفيزياء الاستاذ أحمد سليمان اغبارية والاستاذ عبد الله اغبارية".


صور من الفعاليات

وأضاف البيان: "خلال اليوم تقسمت الفعاليات إلى قسمين محاضرة تعليمية تحدث فيها المرشد من خلال شرائح وعرض فيلم عن اطلاق مركبة الفضاء كولومبيا وتجارب بسيطة عن الضغط الداخلي والخارجي في داخل المركبة الفضائية وحياة روّاد الفضاء داخل المركبة الفضائية، وورشات عمل في الصفوف".

وتابع البيان: "وتتويجا لعمل الطلاب في الورشات قاموا بإطلاق 4 مناطيد صنعوها، وكذلك أطلقوا صاروخًا يعمل بالوقود الصلب الامر الذي أثار حماس الطلاب من التجارب الفيزيائية. عن هذا اليوم حدثنا الاستاذ احمد سليمان اغبارية قائلًا: الهدف من هذه الورشات تعريف الطلاب على مبدأ عمل الصواريخ وكيفية اطلاقها وتحفيز الطلاب على التعليم في مستوى فيزياء-رياضيات بمستوى 5 وحدات"، إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة