الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:01

أهالٍ وطلاب في باقة: إضراب المدارس الثانوية سببه إهمال البلدية

منى عرموش -
نُشر: 13/04/16 10:24,  حُتلن: 14:21

بعض الطلاب والأهالي في باقة:

كان من المفروض اعلان الاضراب فقط في مدرسة النجاح الثانوية كون الخلاف فيها وليس في جميع المدارس الثانوية

البلدية هي المسؤولة الاولى عن هذا الخلل وعدم معالجتها للقضية يشير الى قلة المسؤولية وعدم الاهتمام في معالجة الخلافات في وقتها المحدد بشكل مهني وكما هو مطلوب

زهير خشان- عضو لجنة أولياء أمور الطلبة في ثانوية ابن سينا:

البلدية بقيت مكتوفة الايدي طوال هذه الفترة دون أن تحرك ساكنا حتى تم الاعلان عن الاضراب الذي بطبيعة الحال لا يخدم طلابنا بل يمس بالمسيرة التعليمية

علي بلبل- رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية:

أنا من طالبت بإغلاق فرع الحسابات لعدم وجود قدرات طلابية تتلاءم لهذا الفرع والحديث يدور عن معلمين اثنين فقط بالرغم من الخطر الذي هدد حقوقهم 

عايد مجادلة مسؤول ملف التربية والتعليم والرياضة:

نحن كجهة مسؤولة سنعقد اجتماعًا طارئا لبحث هذه القضية لإيجاد حلول للمعلمين دون المس بحقوقهم ولا بمصلحة طلابنا والاضراب كان خاطئًا 

أعربت جهات عديدة في باقة الغربية عن "إعتراضها الشديد للاضراب الجزئي في المدارس الثانوية في البلدة والذي أعلنت عنه منظمة المعلمين احتجاجًا على عدم تنفيذ البلدية الاتفاق المبرم منذ عام 2013 بخصوص نقل معلمين من "ثانوية النجاح- عتيد" لمدارس أخرى بعد ان تم إغلاق فرع الحسابات".


زهير خشان- عضو لجنة أولياء أمور الطلبة في ثانوية ابن سينا 

وقد ذكر بعض الطلاب والأهالي لموقع العرب وصحيفة كل العرب بالقول إنه "كان من المفترض اعلان الاضراب فقط في مدرسة النجاح الثانوية كون الخلاف فيها، وليس في جميع المدارس الثانوية، وهذا النوع من الاضراب يمس بالطلاب وبمسيرتهم التعليمية". كما أشاروا إلى أنّ "البلدية هي المسؤولة الأولى عن هذا الخلل، وأن عدم معالجتها للقضية يشير الى قلة المسؤولية وعدم الاهتمام في معالجة الخلافات في وقتها المحدد بشكل مهني وكما هو مطلوب".

وقال عضو لجنة أولياء أمور الطلبة في ثانوية ابن سينا زهير خشان: "أحُمّل بلدية باقة الغربية ورئيسها مسؤولية إضراب المدارس الثانوية، بسبب مماطلتها واستهتارها بقضية معروفة لديها منذ ثلاثة أعوام. البلدية بقيت مكتوفة الايدي طوال هذه الفترة دون ان تحرك ساكنا، حتى تم الاعلان عن الاضراب الذي بطبيعة الحال لا يخدم طلابنا بل يمس بالمسيرة التعليمية، وهذا طبعا سببه اللامبالاة لدى البلدية وادارتها".  


علي بلبل- رئيس لجنة اولياء امور الطلاب المحلية 

ومضى قائلًا: "كان على البلدية أن تعالج أمر إغلاق فرع الحسابات في الوقت المناسب، واحترام الاتفاقية المكتوبة، لا أن تترك الأمر مفتوحا دون أي حلول جذرية. من حق طلابنا أن يدرسوا بصورة طبيعية ودون  تشويشات، ويكفي ما خسره الطلاب خلال العام الدراسي نتيجة قضايا عدة التي كان لها تاثيرًا سلبيًا على المشوار التعليمي".

إغلاق فرع الحسابات
أمّا رئيس لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية علي بلبل، فقد صرّح قائلا: "أنا من طالبت بإغلاق فرع الحسابات لعدم وجود قدرات طلابية تتلاءم لهذا الفرع. الحديث يدور عن معلمين اثنين فقط، وبالرغم من الخطر الذي هدد حقوقهم الاّ أنّنا نسعى أمام الجهات المسؤولة لإيجاد حلول مناسبة لهما كي يواصلوا العمل".

وفي حديث مع عايد مجادلة مسؤول ملف التربية والتعليم والرياضة، قال: "الموضوع يدور حول قضية في مدرسة النجاح عتيد وليس في جميع المدارس الثانوية في باقة الغربية، وذلك بعد أن تم اغلاق فرع الحسابات لعدم وجود عدد طلاب كافٍ لهذا الموضوع، كما أن جميع ادارات المدارس الثانوية ترفض رفضا قاطعا فتح فرع حسابات في المدارس التي هي تحت ادارتهم".

مجادلة: الإضراب كان خاطئًا
وقال مجادلة: "نحن كجهة مسؤولة سنعقد اجتماعًا طارئا لبحث هذه القضية لإيجاد حلول للمعلمين دون المس بحقوقهم ولا بمصلحة طلابنا، وهذا الموضوع سنعالجه على وجه السرعة كي ننهي هذا الاشكال. من جانب آخر وحسب رأيي فإن الاضراب كان خاطئًا ولا يصب في مصلحة طلابنا، وخاصة أن القرار اتخذ دون سابق انذار ومن جهة واحدة فقط، ولم يكن وقت كافٍ لمعالجة الأمر بشكل جذري ومهني وجدي".


عايد مجادلة مسؤول ملف التربية والتعليم والرياضة

مقالات متعلقة