الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 11:02

نصائح صحية من العرب.كوم..إتبعوها!

كل العرب
نُشر: 02/04/16 13:30,  حُتلن: 07:29

 أثبتت الدراسات أن لنبات ‫‏الصبار‬ فوائد كثيرة ‫‏للبشرة‬، ليس فقط في ‫‏علاج‬ حروق الشمس وما تسببه أشعة الشمس من أضرار، ولكن أيضاً كمضاد ‫‏للبكتريا‬

- أحرصوا على أن تحتوي صيدلية منزلكم على: خافضات الحرارة (أقراص، شراب، تحاميل)، مسكنات الصداع والألم وأوجاع المفاصل، الأسبرين، بروفين BRUFEN، مضادات الحموضة ، وحرقان المعدة وارتجاع الحمض مثل ريوبان RIOBAN (حبوب، شراب ،فوار ، أقراص للمص) لمعادلة الحموضة .

- أثبتت الدراسات أن لنبات ‫‏الصبار‬ فوائد كثيرة ‫‏للبشرة‬، ليس فقط في ‫‏علاج‬ حروق الشمس وما تسببه أشعة الشمس من أضرار، ولكن أيضاً كمضاد ‫‏للبكتريا‬. والصبّار غني بالفيتامينات والمعادن، وله القدرة على علاج الأمراض الجلدية ‫كالصدفية‬.


صورة توضيحية

- أظهرت دراسات أنّ تناول ثمرتين من ‫‏الكيوي‬ يوميًا يلعب دورًا كبيرًا في تحسين المزاج وتقليل الاكتئاب و ‫‏زيادة الطاقة‬.

- ‫المشروم‬ أو الفطر، غني بالفيتامينات وبمادة ‫‏السلينيوم‬ النادرة التى يؤدي نقصها في الجسم الى حدوث ضعف في جهاز ‫‏المناعة ‬ والدراسات المعملية أيضًا أثبتت فاعليته كمضاد للفيروسات والبكتريا والاورام.

- كوب من الحليب الدافىء قبل النوم يحتوي ‫على ‏الكالسيوم‬ الذي يخفف من ‫‏القلق‬ وتقلبات المزاج وخبراء التغذية يوصون عادة بحليب قليل أو خالي من الدسم.

- ‏الرجيم القاسي‬ الذي يتضمن عادة الحصول على أقل من 1200 سعرة حرارية للإنثى و1800 للرجل، يوميًا هي أنظمة مدمرة لأي شخص يأمل فى تسريع معدل حرقه، على الرغم من أن هذه الأنظمة ستساعدك على ‫‏فقدان الوزن‬ على حساب التغذية إلا أن معظم الفقدان يكون من خلال العضلات، وكلما كانت كتلة العضلات أقل كلما كان معدل الحرق أقل والنتيجة أن الجسم يحرق بسرعة أقل وسيزداد الوزن بمعدل أكبر بعد ذلك من المعدل الأصلي الذي كنت تحاول التخلص منه.

- ‫البهارات الحارة‬ تحتوي على بعض المكونات التي تساعد على زيادة معدل الحرق، وينصح باستخدام‬ ملعقة صغيرة من ‫‏الشطة‬ أو ‫‏الفلفل الأحمر‬ المقطع على وجباتك أثناء الطهي.

- من علامات ‫‏داء السكري‬ من النوع الأول:
جفاف الفم.
رائحة الفم الكريهة.
العطش المستمر.
كثرة التبول.

مقالات متعلقة