الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 20:02

أحـ لغيرك ما تحب لنفسك ــب


نُشر: 21/07/08 09:18

عندما تتجمع هموم الدنيا في عينيك , وتتجمع صرخات الألم والقهر بين شفتيك , وتغص عيناك بالدموع , وبغرق قلبك بالأحزان . وترتعد جوارحك وتنعقد فلا تستطيع أن تتحرك , عندما يصيب تفكيرك الرعاش , فلا تستطيع مفارقة الفراش , ويتجلط الدم في عروقك , وتتقطع الأوردة والشرايين , تحس حينها بأنك فارقت عزيزا غاليا تعزّه وتكنّ له كل تقدير واحترام , تسأل عنه حتى دون علمه لكي لاتقلقه عليك وكي لا تشغل تفكيره , وتفدي هذا الصديق بأغلى ما عندك وأعزّ ما تملك .

ولكن...

يتحوّل  هذا الصديق لخائن للعشرة , يحاول تدميرك بشتى الوسائل والطرق , فإما أن تبقى معه للأبد أو أن تختفي عن وجه الأرض , أي منطق هذا يا خائن العشرة , لم يبقى سرّ إلا وأفشيته , لم تبقى ذكرى جميلة إلا وطمست معالمها بخبث وحقد , أعلم أنه يوجد بداخلك إنسان طيّب ولكن , كل مخلوق على هذه الأرض بداخله إنسان طيّب مع وجود إنسان قبيح حقير بنفس الوقت , ولكن , بطبع أمه محمد صلى الله عليه وسلّم أن ينتصر ذلك القلب الطاهر على ذلك النجس , يا لك من جبان يا صديقي أو بالأصحّ يا من كنت صديقي  , فتحت لك بيتي , ووهبتك إخلاصي وصدقي , لا أنكر فضلا لك ولا خيرا فعلته ولا أنسى الذكريات الجميلة , إلا أنك أذقتني الأمرّين من جراء ما فعلته وتصرفاتك القبيحة أيها الأخرق , لماذا يا ترى ؟!

إستعمت لأقوال الوشاة ولم تعطني فرصة الدفاع عن نفسي , استعنت بقوى خارجية لتدمّر حلمي الوليد الجديد الذي ابتدأ يحبو وينطق بكلمات هي أجمل الكلمات , ولكنك للأسف حاولت تدميره .

ولكن ...

هيهات , لا وألف لا , لن تستطيع بحقدك وكيدك وكرهك تدمير حلمي الوليد أيها الحاقد , مهما حاولت وحاولت لن تستطيع النجاح بفعل أي شيء , لأن حبي لحلمي سيبنيه ويزيد من قوته وصلابته , أما حقدك سيحطمك ويحطم كبريائك وغرورك  .

صديقي العزيز !

سيظل حلمي هو حلمي .

سأظل أنا هي أنا .سيظل حبي لذلك الصديق موجود , في أي وقت يقرر الاعتذار والعودة إليّ الصديق الذي أعرفه . حتى ذلك الحين , سأظل أمشي بخطوات واثقة طالما كان توفيق الله  عزّ وجلّ عنواني وطالما كنت متبعة " أحب لغيرك ما تحب لنفسك " .

مقالات متعلقة