الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 14:02

كتلة المعارضة في بلدية باقة: وظيفة الأعضاء لا تكمن فقط في رفع الأصابع

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 15/03/16 10:13,  حُتلن: 16:45

بيان المعارضة في باقة الغربية:

ليعلم كل من يدعي ظلما أنّ أعضاء البلدية الذين صوتوا ضد هذه الميزانية ببنودها إنّما صوتوا لحاجة في نفس يعقوب

أعضاء البلدية الجدد لهم الحق في اعطائهم كافّة الوقت والأدوات لدراسة الميزانية بما لا يعطل المصلحة العامّة

عمم عضو بلدية باقة الغربية بهاء مواسي من المعارضة بيانًا باسم "كتلة العهد الجديد"، حول الميزانية التي لم يصادق عليها في الجلسة الأخيرة التي عقدت قبل بومين.


عضو بلدية باقة الغربية بهاء مواسي

وجاء في البيان ما يلي: "إنّ ميزانية البلدية هي الركيزة الأساسية للعمل البلدي والتي بلغت لهذه السنة 147 مليون شيكل تقريبا، فيها تقام المشاريع وتصرف أموال الموظفين وبها تقوم فعاليات البلدية كافة، فهي المحرك والطاقة التي تدفع عجلة الحياة والتقدم والرقي والتربية والتعليم وبناء وتطوير البنية التحتية والعمران".

وأضاف البيان: "وليعلم كل من يدعي ظلما أنّ أعضاء البلدية الذين صوتوا ضد هذه الميزانية ببنودها إنّما صوتوا (لحاجة في نفس يعقوب قضاها)، فلهم أقول هذه الحقائق، التي تكمن في أنّ أعضاء البلدية طلبوا تأجيل الجلسة بعشرة أيّام ليتسنى لهم دراسة بنود الميزانية بشكل أفضل والوقوف على صرف الميزانيات والتأثير والتغيير في بنود عدة للصالح العام حسب وجهة نظر كل منهم بالتعاون مع إدارة البلدية والمحاسب، مع أنّنا قدّمنا طلبًا رسميًّا بذلك، إلا أنّ إدارة البلدية رفضت بشدة وأصرّت على عقد الجلسة ضاربة عرض الحائط كل توجهاتنا، ورفضت سياسة الحوار والاقناع لنصل إلى الجلسة مع توافق ربما شبه تام بعد إجراء التعديلات والطلبات التي طرحت".

وأضاف البيان: "إنّ أعضاء البلدية الجدد لهم الحق في اعطائهم كافّة الوقت والأدوات لدراسة الميزانية بما لا يعطل المصلحة العامّة، ولا ننكر أنّه كان لقاء واحد ووحيد بين أعضاء من المعارضة لقاء بناء استمر لساعات عدّة لم يشترك به كافة اعضاء المعارضة، واستجيبت به مطالب واحدثت تغييرات، لكنه لضيق الوقت لم يشمل كافة بنود الميزانية".

وتابع البيان: "إنّنا سنقف أمام الله سبحانه وتعالى ونسأل عن هذه الأمانة، فمن باب المسؤولية والأمانة أن نسأل وندقق في البنود فهي إذا الأمانة والمسؤولية. اذا كان المحاسب المسؤول السيد مجدي أبو مخ المشكورة جهوده الجبارة والتي تستمر تقريبا من شهر 10 إلى شهر 2 في إعداد الميزانية والتي تبلغ كما أسلفت 147 مليون شيكل فهل يعقل أن يعطى الاعضاء عشرة ايام او اكثر قليلا. هل تقتصر وظيفة اعضاء البلدية ان يأتوا ويرفعوا اصابعهم لكل ما يطرح من قبل إدارة البلدية؟، هل يمنع أن يسألوا ويستفسروا عن كل بند من باب المسؤولية ويحاولوا التّأثير والتّغيير بما يمليهم عليه ضميرهم وقناعتهم وما عاهدوا عليه ناخبيهم؟".


واختتم البيان: "واجبنا أن نعمل على التأثير والتغيير للأفضل في العمل البلدي، وكل الاعضاء ائتلاف ومعارضة لما يخدم الصالح العام في باقة في مواضيع كثيرة منها الخدمات الصحة شركة الجباية الرياضة تطوير الصناعة ومحاربة البطالة. لقد اثبتنا كأعضاء لبلدية باقة أننا ابناء بارون بأهلنا، حيث
صوتنا حتى الان على غالبية البنود التي تخدم اهلنا وبلدنا فلا يزايد على حبنا لبلدنا أحد ومن يفعل فحسابه على الله" كما جاء في البيان.

تعقيب بلدية باقة الغربية
هذا وقد ذكرت إدارة البلدية التي يترأسها المحامي مرسي أبو مخ "في الأيام القريبة ستعقد جلسة أخرى للتصويت على الميزانية ولدراسة كل البنود".
 

مقالات متعلقة