الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 14 / مايو 09:01

مؤتمر في بلدية سخنين بمشاركة ممثلين من وزارة الاسكان لعرض 220 وحدة سكنية

أمين بشير -
نُشر: 02/03/16 12:24,  حُتلن: 13:16

 عرض موسى حصادية مدير عام مؤسسة البستاني، خطة التسويق والاعلانات التي ستكسب المشروع دعاية والصورة المركزية للاعب عباس صوان ومن خلفه صورة للحي الجديد

أرموني مدير عام وزارة الاسكان:

فبارك هذا المشروع واستمع الى عدد من المقاولين والملاحظات التي قد تعرقل عمل المشروع ووعد بمراجعة كل ملاحظة على حده والعمل على دعم المقاولين في امور عديدة لتمكينهم من المباشرة بتنفيذ المشروع

عرضت بلدية سخنين وبالتعاون مع وزارة الاسكان مساء يوم اول أمس الاثنين مشروعا جديدا حمل اسم "מחיר למשתכן" – الثمن للساكن - حي الورود بستاندرد جديد، وذلك من خلال مؤتمر في ديوان رئيس البلدية دُعي اليه رؤساء سلطات محلية من المنطقة، ومبادرون ومقاولون ورجال اعمال وبحضور عضو الكنيست مسعود غنايم، واعضاء المجلس البلدي ومدير عام وزارة الاسكان اشل ارموني الذي قام برفقة موظفي مكتبه بعرض هذا البرنامج على الحضور، والذي يدور حول مشروع بناء وحدات سكن متعددة الطبقات لا تزيد عن 6 وحدات سكنية على الدونم الواحد وستكون مساحة الوحدة السكنية الواحدة ما يقارب ال 120 مترا على أن يتم بيع الشقق السكنية بسعر مُخفض من وزارة الاسكان وسيكون هنالك ايضا تخفيضات على سعر الارض التي سيحدد سعرها مُخمن اراضي.

 


مازن غنايم رئيس بلدية سخنين الذي افتتح المؤتمر قال: "طالما عملت بلدية سخنين من اجل توفير البيت والمسكن المريح لسكان المدينة ومنهم خاصة الازواج الشابة ، وتبنت البلدية كل خطة او مشروع كانت تقترحه وزارة الاسكان وهناك من بين المشاريع التي فشلت في توفير ذلك ولم ننجح في اقناع المواطن بالاشتراك بها ، الامر الذي ادى الى دخول سماسرة الاراضي الى المدينة الذين استغلوا الثغرات القانونية ونجحوا بشراء قسائم البناء وبيعها للمواطنين والتي ايضا لم يكن عليها اقبالا من قبل المواطنين".


وأضاف غنايم: "نتمنى نجاح هذا المشروع وأن لا يفشل مثلما فشل من قبله مشروع الحي الجديد"، وأكد أنه بالرغم من سماعه لعدد من اصوات الوزارات التي تطالب بهدم البيوت غير المرخصة كشرط للخطة الاقتصادية الخماسية فإنه يطالب بتوسيع مسطحات المدن والقرى العربية، قائلا: "بدلا من الهدم علينا نشيد ونعمر الاف وحدات السكن للأزواج الشابة في المجتمع العربي".

هذا وأعرب المقاولون ورجال الاعمال والمبادرون المشاركون في المؤتمر عن عدم رضاهم من البرنامج ببنوده الحالية، وطالبوا بإجراء تعديلات وتحسينات على شروط المشروع وذلك في سبيل اقناع المواطن في سخنين والمنطقة من قبول العروض للشراء وتخفيض سعر الارض، والتواصل مع ادارة البنوك الربحية للمساعدة في منح القروض للمقاولين وللمواطنين بكفالة الدولة للمساعدة في شراء الوحدات السكنية وانجاح المشروع.

هذا وقد عرض موسى حصادية مدير عام مؤسسة البستاني، خطة التسويق والاعلانات التي ستكسب المشروع دعاية والصورة المركزية للاعب عباس صوان ومن خلفه صورة للحي الجديد.
هذا وتحدث مدير عام وزارة الاسكان أرموني فقال: "فبارك هذا المشروع واستمع الى عدد من المقاولين والملاحظات التي قد تعرقل عمل المشروع ووعد بمراجعة كل ملاحظة على حده والعمل على دعم المقاولين في امور عديدة لتمكينهم من المباشرة بتنفيذ المشروع".
ويشار الى أن هذا المؤتمر يأتي لبناء مشروع حي الورود ضمن مشروع "السعر للساكن" بقيادة وزير المالية موشيه كحلون، وزير البناء والاسكان، يوآف جلانت وسلطة اراضي اسرائيل والذي قام في الاشهر الاخيرة في تسويق اكثر من 27 الف وحدة سكنية لرجال الاعمال في مناطق متعددة في البلاد.
وبشكل عام، يحق التسجيل للبرنامج للأزواج الشابة الذين لا يمتلكون شقة والعازبين/ العازبات فوق جيل 35. معلومات مفصّلة حول المواعيد، معايير الاستحقاق، حجم التخفيضات وكل ما يجب معرفته حول حلول مجال الاسكان التي تقودها الحكومة في البلاد كل هذا متوفّر في موقع "سعر للساكن" على العنوان : www.dira-il.co.il

مقالات متعلقة