الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 21:02

باقة: تظاهرة ضد شركة الجباية... المعارضة: الرئيس يتهرب

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 21/02/16 19:24,  حُتلن: 07:38

نظّم هذه المسيرة جهات عديدة من أبناء البلدة وعلى رأسها كتلة المعارضة في البلدية

عضو البلدية من المعارضة شريف شايب:

لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تصرفات شركة الجباية وسنواصل نضالنا حتّى تطرد من البلدة

مصدر من بلدية باقة:

البلدية ستعقد جلسة في الأيّام القريبة بخصوص شركة الجباية، وسبب التّأجيل يعود لانشغال البلدية في قضية مهمّة

شارك قرابة 200 شخص من أهالي مدينة باقة الغربية في مسيرة ومظاهرة حاشدة انطلقت مساء اليوم الأحد من أمام مسجد أبي بكر الصديق باتجاه مبنى البلدية، ضدّ شركة الجباية، وذلك في أعقاب قيام أفراد الشركة بالاعتداء على حرمات البيوت والتّعامل مع المدينين بطرق غير مقبولة على حد تعبير المشاركين.



نظّم هذه المسيرة جهات عديدة من أبناء البلدة وعلى رأسها كتلة المعارضة في البلدية المكونة من سبعة اشخاص، والتي كانت تحت عنوان "مسيرة الكرامة ضد شركة الجباية". وقد رفع المشاركون شعارات كتبوا عليها "يجب طرد شركة الجباية"، "كفى استهتارًا بالمواطنين"، "لن نسكت حتى تطرد الشركة"، وغيرها من الشعارات والهتافات التي تندد بسياسة تعامل الشركة.

وقال عضو البلدية من المعارضة شريف شايب: "لن نقف مكتوفي الأيدي أمام تصرفات شركة الجباية وسنواصل نضالنا حتّى تطرد من البلدة. هذا هو مطلبنا الحالي ولن نقبل بأي قرار غير ذلك. آن الأوان لأن نقف موحدين أمام المعتدين على حرمات البيوت. نحن ننظر إلى هذه الأعمال بمنتهى الخطورة ولن نسمح بأن تتكرّر".

كما قال: "كان من المفروض أن تعقد اليوم جلسة في البلدية بخصوص شركة الجباية لكن رئيس البلدية أرسل لنا رسائل بأنّ الجلسة لن تقام، حيث أن هذا التّصرف يعتبر غير قانوني، فنحن كأعضاء منتخبين يجب أن نكون على علم حول الأسباب الحقيقية التي جعلت البلدية تبطل الجلسة، لا أن يطل علينا بحجج واهية".
عضو البلدية من المعارضة بهاء مواسي قال: "رئيس البلدية يتعامل معنا وكأنّ البلدية ملك خاصّ به. هذا تصرف مهين ويمس بنا كأعضاء منتخبين، إذ لا يعقل أن تغلق البلدية في وجهنا وكأنّهم يمنعونا من دخولها. يجب أن يعلم الجميع، لن نخشى لا من الرّئيس ولا زمرته ولا من المافيا، وسنواصل نضالنا حتّى يتحقّق مطلبنا وهو طرد شركة الجباية".

يشار إلى أنّ بلدية باقة الغربية قد أجلت جلستها التي كانت من المتوقع أن تقام اليوم في ساعات المساء وبالتّحديد في الساعة السابعة، وقد ذكر أعضاء المعارضة "تأجيل الجلسة عمل غير قانوني. رئيس البلدية يدعي أنّ التأجيل سببه انشغاله في قضية أوامر هدم البيوت، مع العلم أنّ بإمكانه إرسال من ينوب عنه، كما أنّ البلدية لم تشركنا في قضية الهدم".
وقال مصدر مطلع من بلدية باقة: "البلدية ستعقد جلسة في الأيّام القريبة بخصوص شركة الجباية، وسبب التّأجيل يعود لانشغال البلدية في قضية مهمّة وهي أوامر هدم البيوت".
 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.09
EUR
4.78
GBP
243799.51
BTC
0.53
CNY