الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

تعيين الفرنسي هيرفي رينارد مدربًا للمنتخب المغربي خلفًا للزاكي

كل العرب
نُشر: 10/02/16 17:36,  حُتلن: 22:27

توصل اتحاد الكرة المغربي لاتفاق مع الفرنسي هيرفي رونار سيشرف من خلاله الأخير على العارضة الفنية للمنتخب المغربي لـ3 مواسم مقبلة

أعلن الاتحاد المغربي لكرة القدم رسميًا إقالة المدير الفني للمنتخب المغربي الزاكي بادو من منصبه وتعيين الفرنسي هيرفي رينارد مكانه.


هيرفي رينارد

وجاء هذا القرار بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد اليوم الأربعاء برئاسة فوزي لقجع، والذي أكد على ضرورة إقالة الزاكي بسبب تواضع أداء المنتخب المغربي وعدم تحقيق تقدم كبير في النتائج والأداء طوال الفترة التي قاد من خلالها المنتخب.

وأصدر اتحاد الكرة المغربي بياناً أشار فيه إلى أسباب إقالة الزاكي ومنها خلافاته الحادة مع الطاقم الفني وفي مقدمتهم مساعده مصطفى حجي.

وتوصل اتحاد الكرة المغربي لاتفاق مع الفرنسي هيرفي رينارد سيشرف من خلاله الأخير على العارضة الفنية للمنتخب المغربي لـ3 مواسم مقبلة خلفا للزاكي بادو المقال من منصبه.

و حل رينارد في سرية تامة بالمغرب لتوقيع عقد إشرافه على المنتخب المغربي، على الرغم من تكتم الإتحاد بهذا الخصوص و إرجاء الإعلان عن اسم بديل الزاكي لوقت لاحق بحسب بلاغ الإتحاد.

ووافق رينارد على الشروط المالية لاتحاد الكرة ونص العقد على تقاضي الفرنسي راتب شهري بحدود 40 ألف دولار أي أقل ب 10 ألاف دولار من راتب الزاكي السابق.

وكان المدرب الفرنسي قد زف للمغاربة تدريبه للأسود عبر صحيفة "ليكيب" الفرنسية واعدا الجمهور المغربي بقيادة الأسود لمونديال روسيا والتتويج بلقب أمم أفريقيا بالغابون 2017.
 

مقالات متعلقة

Got