الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

افتتاح مصلى للطلاب في الكلية العربية للتربية- حيفا

كل العرب
نُشر: 10/02/16 13:21,  حُتلن: 13:22

الطالب عمر نصار:

هذه خطوة مباركة نشكر الكلية عليها فإتاحة الصلاة للطلاب بمكان يناسبهم لهي خطوة نثّمنها لاحترامها حقنا بالعبادة ولانها تزيد انتماء الطلاب لكليتهم

عمم زيد مرعي من المشهد بيانا جاء فيه: "خصصت الكلية الاكاديمية العربية للتربية في حيفا غرفة صلاة للطلاب المسلمين الشباب مطلع الشهر الماضي استجابة لمطلب طلابي قام عليه ثلّة من الناشطين الطلابيين بالكلية، وقد تم وضع اللمسات الأخيرة مطلع الأسبوع الجاري. جاء هذا المصلى بمثابة حل مؤقت للطلاب ريثما يتم افتتاح البناية الجديدة للكلية فعندها سيحصل الطلاب على غرفة ملائمة أكثر ذات ظروف أرقى كما وعدت الكلية. وقد سبق الافتتاح تقديم الناشطين طلبهم للجهات المعنية في الكلية متمثلة بعميد الطلاب د. نبيه القاسم. ويُذكر ان هذا المصلى المخصص للطلاب يأتي بعد وجود مصلى للطالبات والمُنشأ سابقا في الكلية".

صورة من المكان

وتابع البيان: "وعقب عميد الطلاب قائلا: "جاءت هذه الخطوة من ايمان الكلية بحق الطلاب بالحصول على حقهم بالعبادة, وقد تم تخصيص مكان الصلاة رغم ضيق الامكان، ومع افتتاح بناية الكلية الجديدة نأمل لتوفير المكان الأكثر ملاءمة". وقال الطالب عمر نصار - طالب رياضيات ولغة عربية- احد الطلاب المبادرين: "هذه خطوة مباركة نشكر الكلية عليها فإتاحة الصلاة للطلاب بمكان يناسبهم لهي خطوة نثّمنها لاحترامها حقنا بالعبادة ولانها تزيد انتماء الطلاب لكليتهم".

وختم البيان: "يُلاحظ افتتاح المصليات بالسنين الأخيرة كذلك في عدة معاهد للتعليم العالي في البلاد ككلية "كنيرت" ومعهد التخنيون ومعاهد عديدة أخرى" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة