الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 21:02

فوائد مذهلة للكرفس.. تعرفوا عليها لتحافظوا على صحتكم

كل العرب
نُشر: 06/02/16 16:57,  حُتلن: 12:44

يحتوي الكرفس على أكثر من 8 مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية

 يعتبر الكرفس غذاء مهم للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب 

الكرفس من النباتات المهمة والعريقة والتي تنتمي الى عائلة الخيميات وهي العائلة التي تضم البقدونس والجزر والشمرة غيرها. للكرفس فوائد غذائية جمة وقيم غذائية كثيرة، حيث يحتوي على فيتامين ج وألياف وحامض الفوليك والبوتاسيوم وفيتامين B والكالسيوم، كما ويعتبر من أكثر الخضراوات باحتوائه على الصوديوم، كما ويحتوي على المركبات النباتية المعروفة بإسم "كومارينس" والتي أثبتت الدراسات والأبحاث مدى فعاليتها في الوقاية من السرطان وتعزيز نشاط خلايا الدم البيضاء.


صورة توضيحية 

وهنا عبر موقع العرب.كوم نقدم لكم فوائد الكرفس بشكل عام:

يُستخدم الكرفش للتخلص من النزلات والإنتفاخات المعوية، ويعتبر من منشطات الجهاز التناسلي، كما ويُسهل تناول الكرفس عملية الهضم ويزيل المغص والغازات ويخفض من الكوليسترول.  جدير بالذكر أن نبات الكرفس يعمل على حرق السعرات الحرارية ويعمل كمدر للبول. ويعتبر كمصدر للألياف. ويُذكر أنه يعمل كعلاج طبيعي للإمساك. يتميز الكرفس بغناه بالكالسيوم وباحتوائه على المغنيسيوم، كما ويعمل كمحلل للنفخ ويُستخدم كمسكن للأوجا، ويستخدم ايضا لعلاج السعال. 

يحتوي الكرفس على مركبات الفاتاليد التي تساعد في تقليل ضعط الدم وذلك عن طريق مساعدة العضلات الموجودة حول الشرايين على الإسترخاء بالإضافة إلى توسيع الأوعية الدموية والسماح بتدفق الدم عن طريق الأوعية بشكل طبيعي.

للوقاية من السرطان
يحتوي الكرفس على أكثر من 8 مركبات تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، حيث وجد أن هناك مركبا يوقف نمو الخلايا السرطانية وآخر يُعطل عمل هرمون البروستاجلاندين الذي يعمل على تشجيع نمو الخلايا السرطانية.

للمفاصل
يعتبر الكرفس غذاء مهما للأشخاص الذين يعانون من الروماتيزم والتهاب المفاصل والنقرس، وذلك لأنه يحتوي على خصائص مضادة للإلتهاب والتي تساعد على تخفيف التورم وآلام المفاصل، بالإضافة إلى أنّه يعمل على تعزيز وظائف الكلى عن طريق التخلص من السموم ومنع تكون الحصوات بها.

للجهاز المناعي
الكرفس غني بفيتامين ج وذلك يساعد في الوقاية من نزلات البرد ويقلل من حدة الربو بالإضافة إلى أن فيتامين ج يعمل على تحسين عمل القلب والأوعية الدموية وتخفيف الصداع وذلك بسبب احتوائه على مركبات الكومارين. 

مقالات متعلقة