الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 21:02

مدرسة عرعرة الاعدادية تستضيف مؤتمر مقاييس النجاعة والنماء في لواء حيفا

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 29/01/16 08:05,  حُتلن: 09:52

حضر من الطرف المضيف أيضا مدير المدرسة الاعدادية أمين أبو شيخة وطاقم المعلمين وكذلك غازي قاسم نائب رئيس المجلس وعبد السلام يونس مدير قسم المعارف

أحمد كبها مفتش المدارس الابتدائية في أم الفحم استعرض المشروع ونتائجه على المستوى المحلي لافتا الانتباه الى الصعوبات التي يواجهها الطالب العربي في تحصيله العلمي

إستضافت المدرسة الاعدادية في عرعرة يوم أمس الخميس مؤتمر "مقاييس النجاعة والنماء" بحضور مضر يونس رئيس المجلس المحلي عرعرة عارة ومدحت زحالقة مركز التفتيش العربي في لواء حيفا ومفتشي المنطقة ومركزي المواضيع التي يتم من خلالها فحص مقاييس النجاعة والنماء في المدارس وجمهور معلمي ومرشدي المواضيع.



هذا وحضر من الطرف المضيف أيضا مدير المدرسة الاعدادية أمين أبو شيخة وطاقم المعلمين وكذلك غازي قاسم نائب رئيس المجلس وعبد السلام يونس مدير قسم المعارف.

كما وألقى أمين أبو شيخة مدير المدرسة كلمة ترحيبية بالحضور معتذرا باسم المفتش عرسان عيادات عن عدم تمكنه الحضور تلاه رئيس المجلس ونائبه ومدير قسم المعارف. ومن ثم ألقى مدحت زحالقة كلمته حول الموضوع ومدى أهميته لتقييم تطور الطلاب ومدارسهم. وقامت ليلى كبها بعرض نتائج امتحان المقاييس للسنتين الاخيرتين مع مقارنتها بمستوى اللواء مرة وبمستوى القطري العربي مرة أخرى.

أما أحمد كبها مفتش المدارس الابتدائية في أم الفحم فقد استعرض المشروع ونتائجه على المستوى المحلي لافتا الانتباه الى الصعوبات التي يواجهها الطالب العربي في تحصيله العلمي.

يذكر أن امتحان المقاييس يقدم في ثلاثة مواضيع في المدارس الابتدائية وأربعة مواضيع في المدارس الإعدادية  والمواضيع هي: العربية، الانجليزية، الرياضيات، والعلوم.
وبعد القاء كلمات تم تقسيم الحضور الى مجموعات عمل يرافقها المرشدون والمركزون ليتم بعدها الاجتماع ثانية لتلخيص نتائج المؤتمر وانهاءه.
هذا وقد تقدم المجلس المحلي عرعرة عارة والمدرسة الاعدادية بجزيل الشكر لكل الحضور ولكل الذين عملوا على اخراج هذا المؤتمر الى حيز التنفيذ بأبهى صورة.

مقالات متعلقة