الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

نحف: مدرسة نعمت تنظم برنامجًا علميًا فنيًا وفقرات مميزة

كل العرب
نُشر: 24/01/16 12:00,  حُتلن: 14:32

قام أربعة طلاب من مدرسة نعمت بعرض مشاهد تظهر مقدرتهم اللغوية في الإنجليزية والعبرية والعربية

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة نعمت الشاملة في نحف، جاء فيه: "شهد يوم السبت 23/1/2016 "يوم مدرسة نعمت في نحف"، حيث قامت المدرسة بعرض الاختصاصات في مواضيع تدريسها، أمام طلاب صفوف التواسع في القرية، الذين حلّوا ضيوفًا عليها".


جانب من الطلاب المشاركين في البرنامج

وأضاف البيان: "استضافت مدرسة نعمت طلاب طبقة التواسع في مدرستي ابن سينا والرسالة في نحف، في القاعة الرياضية في القرية، ببرنامج علمي- فني بني خصيصًا لهذه المناسبة. تألف اللقاء من قسمين: الأول، كلمات ترحيبية لرئيس مجلس نحف المحلي، الذي ناب عنه سكرتير المجلس، جمال فطوم سكرتير المجلس الذي رحب بالضيوف باسم المجلس المحلي متمنيًا النجاح لهذا اليوم خاصة ولفعاليات مدرسة نعمت عامة؛ تلته مديرة المدرسة، المربية سوسن قدورة التي عرضت رؤية المدرسة التعليمية والتربوية معددة انجازات المدرسة في السنوات الثلاث الأخيرة، وقدمت أهداف المدرسة المستقبلية. وكانت الكلمة المركزية لضيفة الشرف، عضو الكنيست عن القائمة المشتركة، عايدة توما- سليمان، التي تحدثت عن مستقبل التعليم التكنولوجي وخصوصًا للفتيات، وشجعت الطالبات على عدم الانطواء في البيت، وإلى أخذ دورهن في التعلم الأكاديمي والانخراط في حياة المجتمع والقيام بمساندة شريك الحياة المستقبلي لتوفير شروط الحياة الكريمة والتحرر من فاقة الفقر الذي بلغت نسبته 60% عند العرب. وكانت الكلمة الأخيرة لمفتشة المدرسة في شبكة نعمت، ابتسام سروجي، التي باركت النشاط، وافتخرت بالطلاب والطالبات الذين يتخرجون من مدارس نعمت ويفتحون بذلك أبوابًا من النجاح في الحياة العملية والعلمية".

وتابع البيان: "أما القسم الثاني من البرنامج فاشتمل على عرض لاختصاصات المدرسة الأربعة: الميخوترونيكا، التصوير والإعلام، الفنون التطبيقية والتصميمية والاتصالات المحوسبة. وقد عرض هذه الاختصاصات معلمو هذه المواضيع في المدرسة يرافقهم عدد من طلابهم. وقدمت هذه الاختصاصات بواسطة معروضات، ووسائل تكنولوجية جسدت تفاصيل هذه المواضيع. وتخلل هذه العروض فقرات فنية خاصة عالجت مواضيع الاختصاصات بمشاهد مسرحية قدمها مسرح الفرنج الذي يعتمد على مسرح الارتجال (بلاي باك) الذي يخرجه المخرج هشام سليمان. وقد كانت المعالجات الفنية للمواضيع التكنولوجية لافتة للنظر وغير مسبوقة".

وجاء في البيان: "وفي أثناء هذه الفقرات الفنية قام أربعة طلاب من مدرسة نعمت بعرض مشاهد تظهر مقدرتهم اللغوية في الإنجليزية، والعبرية والعربية، وهم: منى زيدان، مرنان دعيبس، أمير حسن ورباب سعيد. وفي هذه الأثناء قامت طالبتان برسم حي للوحتين أمام الجمهور، وقام طالب آخر باستخدام البرمجة المحوسبة أمام الجمهور وبإخراج هذا التصميم من خلال طابعة ثلاثية الأبعاد.

شارك في يوم نعمت في نحف إضافة إلى طلاب التواسع في مدارس نحف، العشرات من الأهالي، مفتشون، رؤساء أقسام في مجلس نحف، مديرو مدارس في المنطقة عامة وفي نحف خاصة، معلمون، طلاب وأهالي مدرسة نعمت. وهذه هي المرة الأولى التي يعقد فيها هذا اليوم بهذه الطريقة التي لاقت تقدير وإعجاب المشاركين".

واختتم البيان: "وقد تضمن استقبال الحضور بعرض اختصاصات المدرسة في مدخل القاعة الرياضية بواسطة لوحات تمثيلية تعطي فكرة أولية عن المواضيع، إضافة إلى المرور بزاوية ضيافة غنية، وبمحطة استقبال تشمل توزيع مادة إرشادية عن مواضيع المدرسة وقلم هدية لكل مشترك يحمل اسم مدرسة نعمت في نحف"، الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة