الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

أهالٍ من الطيبة: نُلاحظ تأخير لإنتخاب لجنة أباء مركزية

منى عرموش -
نُشر: 21/01/16 20:39,  حُتلن: 07:19

من المتوقع أن يتنافس لمنصب رئيس اللجنة المحامي محمد امين طيبي الرئيس الحالي والشيخ جواد مصاروة امام مسجد خالد بن الوليد

المهندس خالد ابو اصبع:

يوم 2016-1-30 سنقوم بدعوة جميع رؤساء لجان الاباء المدرسية وسيتم انتخاب رئيس للجنة المركزية وبهذا ستنتهي مهمتي من هذا المنصب

مدير ثانوية عتيد المربي حسني مرعي حاج يحيى:

يوم السبت الساعة العاشرة سنُجري انتخابات لإختيار لجنة آباء مدرسية و
قمنا باختيار لجان صفية

قمنا باختيار لجان صفية. التأخير سببه انني باشرت العمل بعد اسابيع من افتتاح العام الدراسي وبعد عودتي اردنا ان نقوم بدعوة اكبر عدد ممكن من الاهالي للمشاركة في الانتخابات

تعقيب وزارة المعارف:

إنتخابات لجان الآباء يجب أن تجرى خلال شهرين من موعد افتتاح العام الدراسي ومع الأسف الشديد هنالك مدارس لا تقوم بهذه المهمة في موعدها وهذا الامر يتناقض مع تعليمات الوزارة

طالب مواطنون من سكان مدينة الطيبة العمل على انتخاب لجنة مركزية جديدة لأولياء امور الطلبة، وذلك على ضوء انتخاب رؤساء لجان آباء مدرسية جدد، حيث اشاروا الى "أن الانتخابات للجنة المركزية قد تأخرت عن موعدها دون اي مبررات، وكان لا بد أن تتم كي تكون اللجنة شريكة في التغييرات داخل جهاز التربية والتعليم".

حسن مرعي الحاج يحيى

جدير بالذكر أن ثانوية عتيد بإدارة المربي حسني مرعي حاج يحيى لم تجر حتى هذا اليوم انتخابات لإختيار رئيس وأعضاء للجنة الاباء، وستقوم باجرائها يوم السبت القادم، حيث من المتوقع أن يتنافس على منصب رئيس اللجنة المحامي محمد امين طيبي الرئيس الحالي والشيخ جواد مصاروة امام مسجد خالد بن الوليد.

وقال اهال لطلاب يدرسون في مدرسة عتيد: "كان لا بد اجراء الانتخابات في وقتها المحدد بناء على تعليمات وزارة المعارف، لكننا لا نعرف ما الاسباب التي دعت لهذا التأخير، كان لا بد ان يتم توضيح الامور حتى نكون على اطلاع لكل ما يجري".

وبحسب شخصيات تربوية كبيرة اشارت "الى أن المهندس خالد ابو أصبع ترأس في السنتين الاخيرتين لجنة الاباء المركزية في الطيبة، وقبل اسابيع قليلة تم تعيينه موظفا في بلدية الطيبة كمستشار لرئيس البلدية، الامر الذي يتطلب منه الاستقالة الفورية من هذا لمنصب كونه اصبح موظفا داخل البلدية، وهذا الامر يتناقض ايضا مع تعليمات وزارة المعارف".

تعقيب خالد ابو اصبع
وفي حديث مع المهندس خالد ابو اصبع قال: "يوم 2016-1-30 سنقوم بدعوة جميع رؤساء لجان الاباء المدرسية وسيتم انتخاب رئيس للجنة المركزية، وبهذا ستنتهي مهمتي من هذا المنصب".

هذا، وعقب مدير ثانوية عتيد المربي حسني مرعي حاج يحيى: "يوم السبت الساعة العاشرة سنُجري انتخابات لإختيار لجنة آباء مدرسية، وقد قمنا باختيار لجان صفية. التأخير سببه انني باشرت العمل بعد اسابيع من افتتاح العام الدراسي، وبعد عودتي اردنا ان نقوم بدعوة اكبر عدد ممكن من الاهالي للمشاركة في الانتخابات".

تعقيب ثانوية عتيد
هذا، وحاولنا الاتصال بمدير ثانوية عتيد المربي حسني مرعي حاج يحيى ولم ننجح في الحديث معه، وفي حال وصول اي تعقيب من طرفه فسنقوم بنشره في الحال.

تعقيب وزاؤة المعارف
وجاء تعقيب من وزارة المعارف: "انتخابات لجان الآباء يجب أن تجرى خلال شهرين من موعد افتتاح العام الدراسي، مع الاسف الشديد هنالك مدارس لا تقوم بهذه المهمة في موعدها وهذا الامر يتناقض مع تعليمات الوزارة".


المهندس خالد ابو أصبع


المحامي محمد امين طيبي


الشيخ جواد مصاروة

مقالات متعلقة