الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 22:02

كيف تسعفين طفلك بعد الصدمة الكهربائية؟

كل العرب
نُشر: 10/01/16 16:43,  حُتلن: 07:39

لا تتردّدي أبدًا في إخبار الطبيب والأخذ بنصائحه وأخذ الطّفل إلى أقرب عيادة أو مستشفى لتطمئنّي على حالته الصّحية

أغلب الأمهات غير مدرّبات على ردّات الفعل السريعة بالذات بعد تعرّض أطفالهن لبعض الحوادث الخطيرة في المنزل، مثل الصّدمة الكهربائية، إليك عزيزتي الأم بعض الإرشادات التي ستساعدك في أن تكون ردّة فعلك سريعة وفي أن يكون الخطر على طفلك بعد الصّدمة الكهربائية أقل بكثير، ولكن كوني حذرة قدر الإمكان فالأطفال هم أمانة في أعناقنا يجب المحافظة عليها.


صورة توضيحيّة

النّصائح على النّحو التالي:

أوّلًا: أبدًا لا تقومي بلمس الطّفل قبل أن تقومي بفصل الجهاز الكهربائي أو مصدر الكهرباء، ثم قومي بإبعاد مصدر الكهرباء عن الطفل بأي شيء عازل مثل الخشي او البلاستيك أو الكرتون.

ثانيًا: إذا شعرت بأن لون الطّفل بدأ يتغيّر حاولي أن تخفضي رأسه بمستوى أدنى من جسمه بشرط أن يكون جسمه مفرودًا مع رفع الساقين.

ثالثًا: لا تتردّدي أبدًا في إخبار الطبيب والأخذ بنصائحه وأخذ الطّفل إلى أقرب عيادة أو مستشفى لتطمئنّي على حالته الصّحية.

رابعًا: وهي الأهم، قومي بأخذ كافّة الاحتياطات اللازمة كي تتجنّبي الصّدمات الكهربائية لطفلك، فهذه الامور في بعض الأحيان تؤدّي إلى الوفاة لا سمح الله. فتفادي هذا الألم قبل وقوعه. 

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة