الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 15:02

نوم الأطفال على بطونهم مفيد أو مضر؟؟ تابعي..

كل العرب
نُشر: 02/12/15 18:46,  حُتلن: 09:37

نوم الأطفال، دون الخمس سنوات والرّضع منهم يعتبر من الأمور المقلقة للأم عادة، حيث أنّها تعاني من عدم معرفة أي طريقة لنوم الطفل هي الأفضل على بطنه أن ظهره أو حتّى على أحد الجانبين

أفادت إحدى الصحف التي تعنى بأمور الأطفال بأنّه: "يجب تخصيص بعض الوقت من نوم الأطفال على بطونهم لتحسين وتطوير العضلات الأساسيّة للطفل وأيضًا يساعد في تطوير جمجمة الطفل بالشكل الصحيح، لكن مع الأخذ بعين الاعتبار أن يكون الجوّ هادئًا وخالٍ من أي ضجيج وبالطبع تحت إشراف عين الأم، دون أن تغفل عنه".



وأشارت الدّراسة: "لا بأس من نوم الطفل على بطنه إذا أشرفت الأم على هذا الأمر وذلك لأنّ الطفل عادة يجلس على ظهره عند الأكل وفي السيارة وغيرهم من الأعمال المختلفة اليومية وبهذا نوم البطن يساعده في الاستعداد للحركة بشكل منضبط وأكثر تحكّمًا".

وذكرت الدراسة أيضًا بأنّ: "نوم البطن للأطفال الرضع حتّى الشهر الرابع مهم جدًّا ومفيد ولكن حتّى 30 دقيقة في اليوم، أي أنّه يمكن للأم أن تضع طفلها في حضنها على بطنه، فذلك يساعده على تقوية عضلاته وتطوير الحركات".

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة