الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 06:02

موظفو بلدية أم الفحم يتظاهرون على إثر إستمرار الاعتداءات على الموظفين

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 01/12/15 11:25,  حُتلن: 15:02

الشيخ خالد حمدان رئيس بلدية أم الفحم:

نقف اليوم، إدارة وموظفين، مستنكرين ومعلنين أننا لن ولم نقبل مثل هذه التصرفات التي لا تتناسب مع ديننا وعاداتنا التي نعتز بها وسنحافظ عليها

تظاهر العشرات من موظفي وموظفات بلدية أم الفحم، اليوم الثلاثاء، تجاوبًا مع قرار الموظفين وإدارة بلدية أم الفحم بالتظاهر اليوم ما بين الساعة العاشرة والنصف والحادية عشرة ونصف، بما في ذلك تعليق تقديم الخدمات في هذه الساعة وكل ذلك يأتي كخطوة احتجاجية اثر استمرار ظاهرة الاعتداء على موظفي البلدية في الفترة الاخيرة.

هذا، وحمل المتظاهرون اللافتات والشعارات المنددة بالاعتداءات على موظفي البلدية، مؤكدين أنّ "مثل هذه الأعمال لا تليق بمدينة أم الفحم ومواطنيها، وأنّ جميع موظفات وموظفي البلدية يقومون بواجبهم على افضل وأكمل وجه".

من جهته، عقّب الشيخ خالد حمدان، رئيس بلدية أم الفحم على الموضوع وقال:"أحيي جميع الموظفين والموظفات الذين شاركوا في الوقفة، وأؤكد أنّ موظفي وموظفات بلدية أم الفحم عملوا ويعملون جاهدين بكل ما أوتوا من قوة في سبيل خدمة المواطنين بمهنية ونجاعة عالية، ويقدمون كل ما عندهم في سبيل تطوير وتحسين الخدمات لجميع المواطنين في مختلف المجالات والميادين. وأضاف الشيخ حمدان: "نقف اليوم، إدارة وموظفين، مستنكرين ومعلنين أننا لن ولم نقبل مثل هذه التصرفات التي لا تتناسب مع ديننا وعاداتنا التي نعتز بها وسنحافظ عليها".

هذا وتحدثت المسؤولة عن لجنة العمال في البلدية امال جبارين امام المتظاهرين موجهة رسالة لكافة اهالي ام الفحم، مطالبة اياهم بالتحلي بالصبر والالتزام بالاخلاق الاسلامية والفحماوية وعدم التهجم على اي موظف من بلدية ام الفحم، مؤكدة ان الموظفين يعملون جاهدين من اجل خدمتهم ويبذلون قصار جهدهم للقيام بواجبهم على احسن وافضل وجه موضحة الى ان الاعتداء على موظف جماهيري قد يسفر عن عقوبة السجن الفعلي للمعتدي لمدة اكثر من 3 سنوات.

بدوره اشار نائب رئيس بلدية ام الفحم بلال ظاهر بان بلدية ام الفحم لن تسمح لاي شخص ان يقوم بالاعتداء على الموظفين وان البلدية تقف وتساند كافة الموظفين ضد اي حادثه تهجم او اعتداء بحقهم.

وفي حديث مع الناطقة بلسان لجنة الموظفين في بلدية ام الفحم رنا صلاح جبارين قالت: "ان هذا القرار جاء للتعبير عن الاحتجاج على حالات الاعتداء والتهجم اللفظي الذي تعرض له اكثر من موظف في البلدية خلال الفترة الاخيرة.

واردفت جبارين قائلة: ان الوضع اصبح لا يطاق لأن موظفي البلدية اصبحوا للأسف عرضة كل يوم لتهجمات نابية من قبل بعض المواطنين بسبب عدم احترامهم للقانون ولأنظمة العمل التي تلزم الموظفين في تعاملهم اليومي مع جمهور المواطنين".


خلال التظاهرة في البلدية

وافصحت جبارين الى ان حالات التهجم وقعت في الفترة الاخيرة على عدد من الموظفين في مختلف الاقسام منها قسم الرياضة وقسم الجباية وقسم الصحة، موضحة الى ان الاضراب الانذاري اليوم هو اقل ما يمكن ان نفعله تضامنا مع زملائنا المعتدى عليهم معبرة عن استنكارها وامتعاضها الى ان الاعتداء اللفظي تحول في بعض الحالات الى اعتداء جسدي للاسف الشديد، وقالت: "نحن نطالب الشرطة التعامل بحزم مع المعتدين ووضع حد لهذه الحالات التي لا يمكن القبول بها نحو جمهور الموظفين الذين يعملون جاهدين الى تقديم افضل الخدمات لعموم المواطنين في مختلف المجالات ونواحي الحياة".

بيان بلدية أم الفحم:

هذا وقد وصل بيان صادر عن لجنة موظفي بلدية أم الفحم وإدارة بلدية أم الفحم، وجائ فيه: "أهلنا في مدينة أم الفحم: تعرض عدد من موظفي بلدية أم الفحم خلال الفترة القصيرة الماضية الى العديد من حالات الإعتداء الجسدي واللفظي من قبل عدد من المواطنين. إننا في لجنة الموظفين وبلدية أم الفحم اذ ندين هذه الاعتداءات أشد إدانة ونستنكرها أشد إستنكار وننظر اليها بعين الخطورة وبالتأكيد لن نسمح ان تتحول الى ظاهرة.

أهلنا الأعزاء:
ان موظفي بلدية أم الفحم هم ابناء هذه المدينة ويقومون بخدمة الجمهور على أكمل وجه ، هؤلاء الموظفين يتمتعون بشهادات وكفاءات علمية قل نظيرها في السلطات المحلية العربية هذا فضلا عن تمتعهم بمهرات مهنية عالية المستوى. يحاولون قدر المستطاع أن يوفروا الخدمة الفورية والمهنية ولكن وجب التنويه الى ان بعض التوجهات والمطالب لا يمكن تلبيتها فوريا او حاليا وذلك لطبيعة تعقيداتها البيروقراطية فيضطر الموظف الى متابعتها وحلها وفق ما تنص عليها الإجرات والقوانين، وحتما ذلك يتطلب صبرا وتفهما من قبل المواطنين.

لا يجوز ابدا للمواطن الذي لم يتلقى الخدمة الفورية، للأسباب المذكورة، ان يقوم بالإعتداء على الموظف أو التهجم عليه، المواطن الذي يحمل الشكوى بإمكانه التوجه الى مدير القسم المعني وبإمكانه التوجه الى أعضاء وإدارة البلدية كما وبإمكانه التوجه الى رئيس البلدية بشكل مباشر ويرفع شكواه ومطالبه، ولكن مجددا نقول من غير المسموح له ان يأخذ الحل بيده ومن غير المسموح له أن يعتدي على الموظف.

أهلنا الأحباء:
وجب ان ننوه الى أن للموظف ومكتبه حرمة لا يجوز إنتهاكها، فالأخيرة يحاسب عليها القانون بالسجن الذي قد يبدأ بثلاثة سنوات وينتهي بخمسة. قلوبنا وصدورنا ومكاتبنا مفتوحة، نقدم الخدمة المهنية للجميع وبلا استثناء وفق ما تمليه علينا أخلاقيات وقوانين المهنة.

موظفو بلدية أم الفحم إخوانكم وأبنائكم ... منكم وإليكم، لا تسمحوا بالإعتداء عليهم، ومعا للنبذ العنف بكل أشكاله"، الى هنا نص البيان كما ورد.

 

مقالات متعلقة