الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 10:02

الأسد: مكافحة الإرهاب خطوة لإرساء إستقرار المنطقة

كل العرب
نُشر: 30/11/15 07:48,  حُتلن: 10:16

أكد الدكتور ولايتي للرئيس الأسد تصميم قائد الثورة الإسلامية والقيادة الإيرانية على المضي قدما في دعم ايران حكومة وشعبا لأن الحرب التي يخوضها السوريون ضد الإرهاب مصيرية للمنطقة والعالم

بشار الاسد: 

ثبات الشعب السوري على مدى سنوات والإنجازات المهمة التي يحققها الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب وبدعم من الأصدقاء وفي مقدمتهم إيران وروسيا قد دفع بعض الدول المعادية لسوريا والتي تدعي محاربة الإرهاب لمزيد من التصعيد 

"إنّ ثبات الشعب السوري على مدى سنوات والإنجازات المهمة التي يحققها الجيش العربي السوري في مكافحة الإرهاب وبدعم من الأصدقاء وفي مقدمتهم إيران وروسيا قد دفع بعض الدول المعادية لسوريا والتي تدعي محاربة الإرهاب لمزيد من التصعيد وزيادة تمويل وتسليح العصابات الإرهابية" وفقا لتصريحات الرئيس السوري بشار الاسد خلال استقباله الدكتور علي أكبر ولايتي المستشار الأعلى لقائد الثورة الإسلامية في إيران ومعاون وزير الخارجية الإيراني الدكتور حسين أمير عبد اللهيان أمس الأحد.


بشار الأسد 

هذا، ونقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن الرئيس قوله: "أشدد على تصميم سوريا وأصدقائها على المضي قدما في مكافحة الإرهاب بكافة أشكاله لأنهم واثقون أن القضاء على الإرهابيين سيشكل الخطوة الأساس في إرساء إستقرار المنطقة والعالم كما سيشكل المدخل الحقيقي لنجاح أي حل سياسي يقرره السوريون ".

ومن جانبه عبر الدكتور ولايتي عن تقدير بلاده للصمود الإستثنائي الذي أظهره الشعب السوري وقيادته في وجه حرب شرسة أدواتها عصابات الإرهاب التكفيري المدعومة والممولة من قبل دول وقوى إقليمية وغربية بهدف إضعاف دول المنطقة وإشغال شعوبها بحروب عبثية على أساس طائفي وعرقي. كما وضع الدكتور ولايتي والدكتور عبد اللهيان الرئيس الأسد بصورة الجهود التي تبذلها ايران في دعم خيار الشعب السوري وسيادة سوريا ووحدة أراضيها.

وشاركت ايران في الشهر الجاري في الإجتماعات التي عقدت في فيينا، بصفة مقربة من الحكومة السورية، وتم الإتفاق على بيان فيينا بضرورة إجراء إنتخابات برلمانية بعد ضمن جدول زمني محدد .
وأكد الدكتور ولايتي للرئيس الأسد تصميم قائد الثورة الإسلامية والقيادة الإيرانية على المضي قدما في دعم ايران حكومة وشعبا لأن الحرب التي يخوضها السوريون ضد الإرهاب مصيرية للمنطقة والعالم.
وفي الإطار ذاته التقى وليد المعلم وزير الخارجية السوري ولايتي وأكد أن التطورات الميدانية الأخيرة كشفت حقيقة من يدعم الإرهاب ومن يحاربه فعلا.
وكان الرئيس الأسد أكد خلال لقائه ولايتي في مايو الماضي أن الدعم الذي تقدمه ايران للشعب السوري شكل ركنا أساسيا في المعركة ضد الإرهاب بينما تستمر دول أخرى في المنطقة بدعم الإرهابيين.

ويشار إلى أن ايران تشارك بالقتال إلى جانب الجيش السوري في عدة مناطق في سوريا وخاصة في حلب ( شمال سوريا ) ، حيث ساهمت قوات الحرس الثوري الايراني ومقاتلي حزب الله اللبناني بفك الحصار عن مطار كويرس العسكري الذي حوصر لمدة ثلاث سنوات من قبل مقاتلي تنظيم (داعش).

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.66
USD
3.97
EUR
4.64
GBP
235331.11
BTC
0.51
CNY