الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 18:02

طمرة: مدرسة الشروق تقول لا للعنف وتفوز في مسابقة مناهضة العنف

كل العرب
نُشر: 28/11/15 12:44,  حُتلن: 13:58

افتتح طابور الصباح من خلال تقديم الطلاب شعارات منددة بمناهضة العنف ضد النساء كلمة لام طالب في المدرسة ومحاضرات توعية ونقاشات وفعاليات لامنهجية 

وصل بيان صحفي صادر عن مدرسة الشروق في طمرة، جاء فيه: "داهمنا اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، بينما لم تجف لدينا دماء ثلاثة نساء عربيات، قتلن هذا الشهر بدم بارد وببشاعة تقشعر لها الأبدان، ليرتفع بهذا منسوب ضحايا العنف ضد النساء في مجتمعنا العربي، منذ مطلع العام الجاري إلى 11 ضحية".

 

وتابع البيان: "تعبيرًا عن رفض ظواهر العنف بكافة أشكاله تجاه فئات المجتمع بشكل عام والنساء خاصة، بادرت بلدية طمرة ضمن برنامج مدينة بلا عنف وبالتعاون مع "المركز الجماهيري، مهباخ/تغيير"، بتنظيم سلسلة فعاليات وأنشطة تربوية وجماهيرية إحياءً لهذه المناسبة، حيث توجت الفعاليات في امسية ثقافية عرضت فيها ابداعات وصرخات المؤسسات التربوية تنديدًا بالعنف، وتعبيرًا عن اهمية الحدث. سطعت مدرسة الشروق للعسر التعلمي طمرة بشروقها المناهض للعنف تحت اشراف مركز التربية الاجتماعية الاستاذ حمد قدح وتوجيه من مديرة المدرسة المربية علا ذياب".

ونوّه البيان: "افتتح طابور الصباح من خلال تقديم الطلاب شعارات منددة بمناهضة العنف ضد النساء، كلمة لام طالب في المدرسة، ومحاضرات توعية، ونقاشات وفعاليات لامنهجية في حصص التربية. إكتست الشروق كالعادة بحلة المثابرة والتحدي والتميز، فإبدع الطلاب في لوحة فنية من الفسيفساء في موضوع الفنون مع المعلمة ناديه جابر، وتميزوا بكعكة صورت العنف ضد النساء بموضوع الكونديتوريا مع المعلمة انوار ابو الهيجاء واحترفوا في تصميم عارضة لأعمالهم في موضوع الحاسوب مع الاستاذ محمد خرمه".

وإختتم البيان: "الساعة الثامنة من مساء يوم الخميس قرعت الطبول، هاتفتاً بتميز شروقي جديد، والحصول على جائزة مالية من بلدية طمرة توسيما للإبداع الذي قدمه طلاب المدرسة، فهنيئا بطلاب الشروق وهنيئا بطمرة بهم. تعالت الآمال ورفرفت "أيا عنفُ قُمْ فاستقِلْ أو تقاعدْ ودعْ للحوارِ الصريحِ المقاعدْ ،فقد ملَّتِ العينُ لونَ الدماءْ ولونَ الدموعِ بعينِ النساءْ"، بصرخات عالية ختمنا يومنا لا للعنف بشكل عام والنساء بشكل خاص".

مقالات متعلقة