الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 07:02

حوار الاديان يختتم فعاليات اسبوع التسامح في البطوف

كل العرب
نُشر: 25/11/15 22:16,  حُتلن: 22:17

اختتم الاسبوع باشتراك لفيف من الائمة في منطقة البطوف, وبإشراف مفتش الائمة الشيخ كارم حجاجرة, ومفتش المعارف الدكتور امين مقطرن, حيث قدموا على التوالي محاضرات في الصفوف

اختتمت امس الثلاثاء فعاليات اسبوع التسامح, في مدرسة البطوف الاعدادية. والتي اقيمت على مدار اسبوع كامل تخللته فعاليات لامنهجية ومحاضرات في مجال الصفح والعفو والتسامح.

 


بدأت الفعاليات يوم الاثنين الماضي, تحت عنوان "مائدة التسامح" بوجبة فطور جماعية لجميع طبقات المدرسة, تخلله خبيز, وإعداد طعام, جماعي, للمعلمين والطلاب.اليوم الثاني تخلله محاضرات وورشات عمل لطبقة صفوف التواسع تحت عنوان "التنمية البشرية والتسامح". ضيف الشرف كان المحاضر اشرف سلفيتي, والذي حاضر في مجال التنمية البشرية وتقبل الاخر.يوم الاربعاء وباشتراك جميع الطبقات, اقيمت ورشات عمل بمشاركة مستشارات المدرسة ومركزي التربية الاجتماعي. تحت عنوان "الحركة والتسامح", و"الموسيقى والتسامح", "وخواطر وقصص واقعية في التسامح"يوم السبت 21-11-2015 اقيم حوار ديني, بحضور مفتش الائمة في وزارة الاديان الشيخ كارم حجاجرة ورئيس مجلس البطوف الدكتور ياسر عمر, باشتراك لفيف من رجال الدين المحليين, تحت عنوان "التسامح في الأديان" تحدث بداية رجل الدين الدرزي امين كنعان, من يركا, مستذكرا امثلة وأقوال في مجال التسامح من وحي العقيدة الدرزية, الاسماعيلية.ثم تحدث الاب عارف يمين من سخنين, مستشهدا بأقوال من الإنجيل, ومن وحي الديانة المسيحية في التسامح.وفي النهاية تحدث الشيخ علي ابو سمرة عن التسامح في الإسلام, مستشهدا بآيات من القرآن, وأحاديث من السنة النبوية.وبعدها عرضت على التوالي مسرحية تحت عنوان "الاخر هو أنا" لجميع الطبقات.
ويوم امس الثلاثاء اختتم الاسبوع باشتراك لفيف من الائمة في منطقة البطوف, وبإشراف مفتش الائمة الشيخ كارم حجاجرة, ومفتش المعارف الدكتور امين مقطرن, حيث قدموا على التوالي محاضرات في الصفوف, لجميع الطبقات عن موضوع التسامح في شتى مجالات الحياة من منظور اسلامي.اشرف على البرنامج الاستاذ يونس منصور, بالاشتراك مع لجنة التربية الاجتماعية,ورئيس لجنة المعلمين عبد الحكيم سيلفيتي. وقد لاقى البرنامج دعما منقطع النظير من قبل اسرة مدرسة البطوف الإعدادية, ممثلة بإدارتها الحكيمة وعلى رأسها الاستاذ باسم عمر مدير المدرسة.

مقالات متعلقة