الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

مصادرة أراضي المل ستشعل المنطقة

أمين بشير مراسل
نُشر: 08/07/08 15:48

* تغيير الارض من ارض زراعية الى ارض ملك عام للدولة بدون علم أي مواطن في المنطقة..

* مثل هذا القرار والذي سيجلب الدمار لاصحاب الاراضي وضرب كل ما يتعلق بالاقتصاد لاهالي عرابة..


اكد الدكتور صالح بدارنة ممثل الجمهور والعضو في لجنة التنظيم "ليف هجليل" في سخنين بأن الجلسة التي كان من المقرر ان تعقد عند الحادية عشرة من ظهر اليوم.




وقد تم الغاء الجلسة عن طريق ادعاء احد اعضاء اللجنة انه لم يستلم دعوة لهذه الجلسة وبناءً عليه قامت سكرتيرة اللجنة بالاتصال بجميع الاعضاء والغائها على امل ان يتم الاتفاق على موعد آخر لعقد جلسة جديدة لمناقشة قضية اقتطاع مئات الدونمات من الاراضي الخاصة والتي تعود ملكيتها للمواطنين العرب في قرى عرابة ودير حنا وسخنين من اجل فتح شارع التفافي يلتقي بشارع التفافي سخنين وتغيير الارض من ارض زراعية الى ارض ملك عام للدولة بدون علم أي مواطن في المنطقة.



وفي حديث خاص مع الدكتور صالح بدارنة في قاعة جلسات لجنة التنظيم شرح الدكتور بدارنة عن مسار الشارع ومدى المخاطر التي سيتسبب بها مثل هذا القرار والذي سيجلب الدمار لاصحاب الاراضي وضرب كل ما يتعلق بالاقتصاد لاهالي عرابة فما معنى وجود شارع التفافي من حول سخنين وشارع آخر التفافي حول عرابة الامر الذي سيهمش التجارة والاسواق في تلك التجمعات السكنية.



واكد محمد كناعنة امين عام حركة ابناء البلد من قرية عرابة والنقابي ماجد ابو يونس وسكرتير الجبهة الديمقراطية في سخنين ان مثل هذا القرار ان يشعل فتيل يوم ارض جديد اذا ما استمر المتنفذون في لجان التنظيم بتمرير المخططات القمعية بحق المواطنين العرب وسياسة سلب اراضيهم.



وفي حديث مع رئيس مجلس عرابة السيد علي عاصلة  قال :أن طلب تأجيل الجلسة جاء مني شخصياً بهدف عقد جلسة مع كل المخططين والاستماع الى تسيراتهم والمشاورة من كل جوانب القضية ولا استطيع ان ارمي شعارات فضفاضة بالهواء ولكن اذا احتاج الامر فاننا سنكون يد واحدة مع جميع الشرفاء لتصدي لاي مخطط ينوي اقتطاع أي شبر من اراضي المل وارضنا عامة ومن الاهمية وضع كل امر في نصابه وعدم استباق الامور ووضع اعربة امام الحصان.



والامر المهم ايضاً ان رئيس بلدية سخنين لديه مشاغل مهمة بالقدس في هذا اليوم وهو احد اهم اركان التحرك في منطقة البطوف.

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY