الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 03:02

أمسية حول الهوية الإسلامية للطالبات مع اقرأ- تل أبيب

كل العرب
نُشر: 12/11/15 12:09,  حُتلن: 12:10

المستشارة التربوية أكدت على الأمانة الكبرى في إيصال رسالة الإسلام وتمثيله بصورة سليمة صحيحة

عممت كتلة اقرأ الطلابية في جامعة تل أبيب بيانا جاء فيه: "أقامت كتلة اقرأ الطلابية في جامعة تل أبيب أمسية تربوية إيمانية يوم الثلاثاء الأخير للطالبات في مصلى سكن الطلبة، تمحورت تحت عنوان "في الجامعة .. من أكون" تطرقت لمعالم الهوية الإسلامية للطالبة في الجامعات الإسرائيلية من منظور التحديات التي تواجهها الطالبة عند التعبير عن هذه المعالم وإظهارها وكيفية التصرف فيها".


صورة خلال الأمسية

وتابع البيان: "افتتحت الأمسية بتلاوة آيات من القرآن الكريم تلتها على مسامع الحضور الطالبة شروق مرزوق، ومن ثم باشرت المستشارة التربوية أم مجاهد تايه من قلنسوة بمداخلتها التربوية الإيمانية في بلورة مفهوم الهوية الإسلامية وأهمية الاعتزاز بها كطالبات عربيات في معاهد أكاديمية إسرائيلية متخطين حواجز الحرج والخوف بإبراز المعالم التي تميزها. تلا ذلك مقاطع تمثيلية كوميدية تجسد التحديات التي تواجهها الطالبة المسلمة في الجامعة، من إعداد وتمثيل طالبات كتلة اقرأ في الجامعة، وعلى إثرها فتح باب النقاش بين الطالبات حول هذه المواقف وعن كثرة حدوثها في حياتهن كطالبات جامعيات".

واختتم البيان: "وفي الختام أجملت المستشارة التربوية أم مجاهد مؤكدّة على الأمانة الكبرى في إيصال رسالة الإسلام وتمثيله بصورة سليمة صحيحة وأكدّت على ضرورة التمسك بثوابت الإسلام" إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة