الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 17 / مايو 19:01

المدرب الهولندي فان غال: روني يمر بمرحلة صعبة مع مانشستر يونايتد

كل العرب
نُشر: 31/10/15 10:08,  حُتلن: 13:17

فان غال:

اللاعبون عبارة عن بشر يريدون تسجيل الأهداف وهو أمر طبيعي لكن ربما أحيانا شغفهم نحو التسجيل وهوسهم يبعدهم عن الهدف الرئيسي

تحدث المدرب الهولندي لويس فان غال، المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم، عن الفترة الصعبة التي يعيشها مهاجم الفريق واين روني، والتي أصبحت الشغل الشاغل لوسائل الإعلام الإنجليزية.


لويس فان غال

وأكد فان غال في حوار نشرته صحيفة سبورت مول الإنجليزية، أن النجم الإنجليزي يمر حاليا في فترة إحباط، بعد أن فقد لمسته الأخيرة بشكل ملحوظ أمام المرمى، حتى اضاع ركلة جزاء الفريق الأولى في المباراة التي إنتهت لصالح مدلسبره بكأس الرابطة الإنجليزية للمحترفين بضربات الجزاء 3-1.

وقال فان غال بهذا الصدد: "اللاعبون عبارة عن بشر، يريدون تسجيل الأهداف وهو أمر طبيعي، لكن ربما أحيانا شغفهم نحو التسجيل وهوسهم يبعدهم عن الهدف الرئيسي".

وتابع: "ربما روني يحاول كثيرا ويضغط على نفسه للوصول إلى الهدف، لكن لا يعلم اللاعبين متى يصلون إلى قمة مستواهم، لا أستطيع أن أضغط عليه كثيرا ليخرج أفضل ما لديه، لان الضغط الكثير على إمكانيات اللاعب من الممكن أن يؤثر على ادائه بشكل عام وليس فقط هجوميا، أنها أصعب مرحلة بين اللاعب والمدرب".

وأضاف: "عندما كنت مدربا لبايرن ميونيخ، كان ماريو جوميز مهاجما للفريق، لقد كان يلمس الكرة بين 9 و 14 مرة في المباراة، الأمر لا يتعلق بعدد وصول الكرة له، بل بالطريقة التي تصل بها وكيف سيتصرف ومدى سرعة رد فعله".

يذكر أن النجم الدولي الإنجليزي يعاني هذا الموسم بشكل واضح، حيث فقد دوره الحاسم في كتيبة مانشستر يونايتد، مع ظهور نجم أنتوني مارتيال نجم الفريق الشاب القادم من موناكو الفرنسي.


واين روني

مقالات متعلقة

Got مانشستر