الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 22:02

بسبب العاصفة: تغيب طلاب الطيرة عن الدراسة وانهيار أسقف من الجبص

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 26/10/15 17:27,  حُتلن: 07:23

أهالي الطلاب:

لا يمكن ترك الأسقف بهذا الشكل، ولا بد من أن يتعلم الأطفال في أماكن آمنة، وليس تحت اسقف لا تحتمل أحوال الطقس الشديدة

مأمون عبد الحي:

حجم الأضرار على مستوى البلاد كبير جدًّا والامكانيات متواضعة ونحن نعمل بكل طاقاتنا لاصلاح الأوضاع حسب سلم أولويات

في أعقاب انقطاع التيار الكهربائي في مدينة الطيرة بسبب أحوال الطقس الشديدة التي شهدتها البلاد يوم أمس الأحد، تغيّب أغلبية الطلبة عن الدراسة، بينما يوم غد الثلاثاء التعليم سيكون كالمعتاد.

من اكثر الحوادث الصعبة التي سببتها العاصفة، هي انهيار اسقف من الجبص داخل صفوف تعليمية في مدرسة النجاح الابتدائية، وغرق بعض الصفوف فيها، ممّا سبب أضرارًا جسيمة، كذلك تشكيل خطورة كبيرة على طلاب وطالبات المدرسة، لكن بلطف من الله لم تقع أي اصابات تذكر.

هذا وقد وصل صباح اليوم طواقم العمل التي باشرت العمل على تصليح الخرابات القائمة، حيث اشار بعض الأهالي "إلى أنّه من المتوقع أن يتم تصليح الأسقف في أسرع وقت ممكن، حتى يتسنى عودة الطلبة للدراسة بعيدين كل البعد عن أي خطر". وأضافوا أيضًا: "لا يمكن ترك الأسقف بهذا الشكل، ولا بد من أن يتعلم الأطفال في أماكن آمنة، وليس تحت اسقف لا تحتمل أحوال الطقس الشديدة".
يشار إلى أنّ مدرسة النجاح يتعلم فيها ما يقارب 550 طالبًا وطالبة، وأنّ طاقم الإدارة وطواقم المعلمين يتعاونون سوية في سبيل توفير أفضل الأجواء التعليمية للطلبة.

تعقيب البلديّة
وعقب رئيس بلدية الطيرة المحامي مامون عبد الحي قائلا: "في هذه الأثناء تقوم طواقم من طرف بلدية الطيره باصلاح الأضرار. حجم الأضرار على مستوى البلاد كبير جدًّا والامكانيات متواضعة ونحن نعمل بكل طاقاتنا لاصلاح الأوضاع حسب سلم أولويات. ندعو الجميع بالتحلي بالصبر والتجند مع البلديه لإعادة الأوضاع إلى وضعها العادي والطبيعي".

 

من مدرسة النجاح، بعد سقوط سقف الجبص

مقالات متعلقة