الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 18:02

دراسة صينية تثبت: تناول الأطعمة الحارة يقلل من خطر الوفاة

كل العرب
نُشر: 03/10/15 19:57,  حُتلن: 13:07

دراسة صينية:

مادة الكابسايسين الموجودة بالأطعمة الحارة فعّالة جدًا في الوقاية ضد أمراض السرطان وأمراض القلب والشرايين والأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي

كشفت دراسة أجريت مؤخرًا على نحو 500 ألف مواطن صيني، عن الفوائد الصحية لتناول الاطعمة الحارة، حيث بينت الدراسة أنّ من شأن المتناولين للاطعمة الحارة مثل تلك التي توفرها المطاعم الصينية والهندية أنّ يعيشوا  لعمر أطول نسبيا مقارنة بغيرهم.


صورة توضيحية 

هذا، وأكدت الدراسة أنّ هناك رابطا وثيقا بين تناول الأطعمة الحارة بشكل يومي وبين طول أمد الحياة. أتت نتائج الدراسة والتي نشرتها مجلة بريطانيا الصحية، لتؤكد ما ذهبت إليه دراسات سابقة في هذا الصدد.

وبالرغم من أنه لم يتم تحديد عوامل مباشرة تجعل من الغذاء الحار سببا في التمتع بعم أطول إلا أن مجموعة من المختصين يعتقدون بأن السبب الرئيسي في ذلك هو مادة الكابسايسين والتي تعتبر المكون الرئيسي للفلفل الحار. ويمنح الفلفل الطازج نتائج أكثر إيجابية من تلك التي لوحظت عند استعمال الفلفل الجاف.

 كما وأثبتت الدراسة أنّ مادة الكابسايسين فعّالة جدًا في الوقاية ضد أمراض السرطان وأمراض القلب والشرايين والأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي. وهناك بعض المؤشرات التي تدل على أنّ الأعصاب الحسية المتواجدة في جهاز القلب والشرايين تتأثر بمادة الكابسايسين، وهكذا يساعد الفلفل في تنظيم عملها.

مقالات متعلقة